خبر اكتشاف حالات من الإصابة بالحصبة في جنين

الساعة 08:58 م|10 ابريل 2017

فلسطين اليوم

قال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الاثنين، إن« طواقم الوزارة رصدت عدد من حالات الاصابة بالحصبة في منطقة جنين ».

واضاف النجار  ان مصدر « الفايروس » هو افريقي وقد يكون من المهاجرين الأفارقة القادمين الى « اسرائيل »، مشيرا الى ان هذا « الفايروس » ينتقل في الهواء وليس بالضرورة الاتصال المباشر بين المريض والآخرين.

وأشار النجار، ان وزارة الصحة قامت بفحص مناعة الاطفال وخاصة من هم ما بين 8 الى 12 شهر ومن عمر سنتين فما دون وتم فحص أيضا عدد من الاطفال غير المطعمين في منطقة جنين وتبين انهم خاليين من الاصابة ، والمطعمين مناعتهم ممتازة.

وأكد النجار ان معظم الاصابات التي تم رصدها هي لأشخاص بالغين فوق الأربعين، وعند فحصهم تبين ان لديهم امراض مزمنة ونقص في المناعة وبعضهم عندما قامت الوزارة بمراجعة ملفاتهم تبين انهم لم يتلقوا الجرعات الكافية من التطعيم.

وأوضح النجار، ان عملية الرصد الوبائي تمت من قبل وزارة الصحة ولم يتبين ان هناك أصابات اخرى ، واتخذ قرار بتطعيم كل الاطفال تحت سن سنتين في كل منطقة جنين، واذا تم رصد أي حالات اخرى في مناطق اخرى سيتم متابعتها.

وأضاف النجار، ان الوزارة توجهت الى منظمة الصحة العالمية لطلب جرعات اضافية من التطعيم ضد « الفايروس » مشيرا الى الحاجة الى 2 مليون جرعة فيما لو احتاج الامر لتطعيم كل الشعب الفلسطيني.

وعن أبرز الاعراض للاصابة بالحصبة ، قال النجار، ان الاعراض هي ارتقاع الحرار والاعياء الشديد وقد يكون التهاب في الحلق العلوي اضافة الى الحكة الشديدة.

وطمئن النجار المواطنين « الحالات التي تم رصدها محدودة ولم تصل الى درجة الوباء، ووزارة الصحة تقوم بكل ما يلزم للسيطرة على الوضع »

 

كلمات دلالية