خبر كوهين: أمن السلطة يقوم بعمل مثالي للحفاظ على أمن « إسرائيل »

الساعة 12:47 م|08 ابريل 2017

فلسطين اليوم

استبعد يورام كوهين رئيس جهاز الشاباك « الإسرائيلي » الأسبق، التوصل لحل بين الفلسطينيين والإسرائيليين في الوقت الحالي، مؤكداً على أهمية المحافظة على إمكانية الوصول لترتيب سياسي بين الطرفين، مشيداً في الوقت ذاته بما تقوم به السلطة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية من أداء أمني رفيع المستوى« للحفاظ على أمن الكيان الصهيوني.

وأوضح كوهين في لقاء صحفي له مع موقع »أن آر جي« قبل عشرة أشهر إن »المرحلة الحالية لن تشهد نهاية للصراع بين الفلسطينيين والإسرائيليين« .

ونقلت القناة الإسرائيلية الثانية عن كوهين قوله »إن الوزراء « الإسرائيليين » عرفوا أن أنفاق المقاومة الفلسطينية في غزة تجاوزت حدود « إسرائيل »، وعرض خلال جلسات المجلس الوزاري المصغر للشؤون الأمنية في العديد من المرات خطر الأنفاق، ولكن لم يقدم أي حد حلولاَ لهذا الأمر".

وذكر الموقع أن كوهين خدم في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية حيث مواقع اتخاذ القرار نحو 35 عامًا، مما ساعده في بناء تصور خاص به تجاه القضايا الأكثر إشغالاً للإسرائيليين.

يشار، إلى أن مشروع التسوية الذي يعتمد على المفاوضات للحصول على الحقوق الفلسطينية، ازدادت النسبة الرافضة له من قبل الفلسطينيين، حتى وصلت كوادر كبيرة من حركة فتح، والتي باتوا مقتنعون أن المقاومة هي السبيل لاستراد تلك الحقوق الفلسطينية.

كلمات دلالية