خبر الشعبية تدين العدوان الامريكي على سوريا

الساعة 08:58 ص|07 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين اليوم الجمعة، العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات في سوريا الذي استبق نتائج أي تحقيق دولي نزيه بشأن ما جرى في خان شيخون، واعتبرته دعماً للإرهاب الذي طالما ادعت إدارة ترامب على أنّ تصفيته هو أحد أولوياتها.

ورأت الجبهة في بيان وصل فلسطين اليوم الإخبارية نسخة عنه، أن العدوان الذي تم بتنسيقٍ كامل مع دولة « الكيان الصهيوني »، ومع الأطراف التي لا زالت تصر وتعمل على تفكيك الدولة السورية، ما هو إلاّ محاولة لقطع الطريق على الجهود السياسية التي تقودها الأمم المتحدة لإيجاد حل سياسي يحافظ على وحدة سوريا وشعبها.

وأشارت الجبهة، إلى أنه لا يمكن فصل هذا العدوان عما سبقه من تواجد أمريكي ميداني غير شرعي شمال سوريا، بهدف التأثير في مجرى الاحداث الميدانية هناك، وترسيخ أسس التقسيم وفرض الشراكة في تقرير مستقبل سوريا، بعيداً عن دورها القومي وموقفها المعادي « للكيان الصهيوني » وأطماعه التوسعية في المنطقة.

ودعت الجبهة القوى العربية كافة إلى اعلان التضامن مع سوريا وشعبها، وإلى شجب وإدانة العدوان الامريكي على مطار الشعيرات، وتوحيد الجهود لمقاومة العدوانية الامريكية في المنطقة والتي قد تشهد تصاعداً قادماً، وإدانة ومحاصرة الأنظمة العربية الرجعية التي أيدت هذا العدوان، وتدعم قوى الإرهاب، ومخططات تدمير الدولة السورية، وتفتح أبوابها لعلاقات تطبيعية مع « الكيان الصهيوني ».

كلمات دلالية