قصة مسامحة..

خبر تعرف على حادثة دهس عريس لطفلة في يوم زفافه وموقف عائلتها

الساعة 07:25 ص|07 ابريل 2017

فلسطين اليوم

« في غمرة السعادة التي انتشى بها الشاب سائد المصري وأهله وجيرانه وأصدقائه لحظة زفافه، اصطدمت فرحته بلحظة القدر، قلبت الدنيا من حوله، وتحول الفرح إلى حزنِ، فعندما كان يقود سيارة عرسه خرجت الطفلة »نجوى« مسرعة من باب منزلها لتشارك ابن جيرانها في فرحته، إلا أن قدرها كان تحت دولاب السيارة التي أفقدتها الحياة فوراً.

تحولت فرحة عائلة المصري في بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة إلى حزن شديد، فبدلاً من أن يُزف العريس لعروسه، انتقل بصحبة الشرطة إلى السجن.

ففي هذا الموقف الجلل الذي أصاب عائلتي المصري وسلمان بحادثة دهس عريسهم »سائد« لطفلة جيرانهم »نجوى محمد سلمان« ، واللحظة المسؤولة والفارقة، يظهر كرم التسامح والمحبة والألفة بين العائلتين المكلومتين ليصفح والد الفتاة عن العريس.

فقد رفض والد الطفلة نجوى أن تحتجز الشرطة سائق المركبة »العريس« التي دهست طفلته »نجوى« ابنة الثلاثة أعوام، وعقد صلحاً مع عائلة السائق الذي كان يستعد لإتمام زفافه بعد ساعات من الحادث.

وقال سلمان: إنه رفض بشدة أن يتم حجز المتسبب بوفاة ابنته، وهو يشاهدها ملقاة على الأرض، وسارع بعرض ورقة مصالحة لتقديمها لدائرة العلاقات العامة في الشرطة، تأكيداً على الصفح وللمطالبة بعدم احتجاز السائق »العريس« .

يُشار إلى أن الطفلة »نجوى« توفيت على الفور وتم نقل جثمانها إلى المستشفى الاندونيسي في جباليا، عصر الأربعاء الماضي.

واعتبر والد الطفلة، الحادث قضاء وقدر، وأنه ارتأى الصفح وعدم مواراة جثمان طفلته إلا بعد أن يتم العرس، رغم المخالفة القانونية للسائق، قائلاً: سائق المركبة أحد الجيران، وتربطه بعائلتي علاقة نسب وقرابة أيضاً »، مشيراً إلى أنه لا يجوز احتجاز الشاب في يوم زفافه لأن ما حدث خارج عن إرادته.

وتتكون أسرة الشاب « سلمان » الذي يعمل فني في مجال التكييف والتبريد من: زوجته وطفله عائد (خمس سنوات) ومادلين (أربع سنوات) والطفلة الضحية « نجوى »، مشيراً إلى أن زوجته ستضع مولوداً جديداً بعد عدة شهور.

أما السائق « سائد » المصري فيقول: تفاجأت باندفاع الطفلة بشكل سريع خارجة من منزل ذويها، واصطدمت بالمركبة، ما أصابني بالصدمة« ، معبراً عن اعتزازه وتقديره لقرار عائلة الطفلة التي أثبتت كرم وشهامة وتسامح العائلة.

وأضاف، »لقد انتهت مراسم الزفاف ولكن بوتيرة أقل، تضامناً واحتراماً لمشاعر ذوي الطفلة« .

وحضر عدد من عائلة »سلمان« مراسم الزفاف رغم فاجعتهم بوفاة طفلتهم، كما تدافع آخرون من عائلة »المصري« بالمشاركة في تشييع جثمانها.

يذكر أن شرطة المرور قالت في بيان صحافي: إن الحادث وقع عندما اصطدمت الطفلة بمركبة »جيب" فتوفيت على الفور، مشيرة إلى أن السائق لم يكن يستوفي أوراقه الثبوتية وليس لديه رخصة قيادة، وقد تم اتخاذ التدابير القانونية في الحادثة.

كلمات دلالية