خبر دعوات لجلسة طارئة بمجلس الأمن بعد القصف الأمريكي على سوريا

الساعة 06:28 ص|07 ابريل 2017

فلسطين اليوم

دعت دولة بوليفيا في أمريكية الجنوبية، اليوم الجمعة، « مجلس الأمن الدولي » لعقد جلسة طارئة، بعد تعرض قاعدة جوية سورية لقصف بعشرات الصواريخ المدمرة، من البوارج الأمريكية المقابلة لمدينة حمص السوية.

وكانت البوارج الأمريكية استهدفت مطار الشعيرات في حمص بأكثر من 50 صاروخاً، من طراز « توماهوك »، من بوارجها في البحر الأبيض المتوسط.

وفي أول رد روسي على القصف الأمريكي لسوريا أكد، الكرملين، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يعتبر أن الضربة الأميركية على سوريا ستضر بالعلاقات بين روسيا وأمريكيا.

وقال الكرملين في بيان له: إن الضربة الأمريكية لسوريا، ستعرقل بشكل كبير إنشاء تحالف بين البلدين لمكافحة الإرهاب.

من جهته ندد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، بالقصف الأمريكي لمطار الشعيرات السوري قائلاً: إن طهران تندد بشدة بالعدوان الأمريكي على سورية« .

بينما رفضت وزارة الدفاع اليونانية الضربة الأمريكية قائلة: اليونان ضد أي تدخل عسكري خارجي في سورية وتدعو إلى الحوار وإحلال السلام ».

وكان مصدر عسكري سوري أكد، أن إحدى قواعد سلاح الجو السوري تعرضت فجر الجمعة، لضربة صاروخية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال المصدر لـ وكالة « سانا » السورية الرسمية: تعرضت إحدى قواعدنا الجوية في المنطقة الوسطى، فجر الجمعة، لضربة صاروخية من قبل الولايات المتحدة الأمريكية ما أدى إلى وقوع خسائر« .

إلى ذلك أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب شن بلاده عدواناً على قاعدة جوية سورية بعدد من الصواريخ الموجهة.

وقال ترامب: أمرت الليلة بتوجيه ضربة عسكرية على قاعدة جوية في سورية »، معتبراً أن عدوان بلاده على الأراضي السورية يصب « في مصلحة الأمن القومي الحيوي الأمريكي ».

كلمات دلالية