منعت الأهالي من أداء صلاة الفجر..

محدث اندلاع مواجهات عنيفة في سلواد واعتقال 4 مواطنين

الساعة 05:04 ص|07 ابريل 2017

فلسطين اليوم

اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال « الإسرائيلي » فجر اليوم الجمعة، في بلدة سلواد شرق مدينة رام الله، بعد أن اقتحمت قوات الاحتلال البلدة واعتقلت عدداً من المواطنين، كما منعت الأهالي من أداء صلاة الفجر.

وأفاد مراسلنا، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت البلدة عند الساعة الثالثة فجراً، وانتشرت في البلدة وسط إطلاق قنابل الصوت، كما داهمت عدد من منازل المواطنين وعبثت بمحتوياتها الأمر الذي أدى لسرقة أموال ومصادرة مركبات عدد من المواطنين.

وأوضح مراسلنا، أن مواجهات عنيفة أعقبت عملية الاقتحام في أزقة البلدة وحاراتها، وقامت قوات الاحتلال على إثرها بالاستعانة بتعزيزات إضافية لمواجهة المواطنين الغاضبين.

وقال: إن قوات الاحتلال اعتقلت فجراً والد الأسير مالك حامد منفذ عملية الدهس التي وقعت أمس قرب مستوطنة « عوفرا »، وشقيقه موسى، قبل أن يتم الإفراج عنهما صباح اليوم، كما أخذت قياسات المنزل تمهيدا لهدمه.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال مداهمتها المنازل محمد عمر حامد (٢٣ عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه واخضاعه وشقيقه للتحقيق، وصادرت مركبتين للعائلة، ومصادرة مركبة وديع حماد وسرقة مبلغ (5الالاف شيكل) بعد مداهمة منزله وتفتيشه، كما داهمت منزل الاسير جهاد غليون وفتشته بالكامل، إلى جانب سحبها عشرات التصاريح من العمل في البلدة.

وأوضحت أن الاحتلال اعتقل الشاب معتصم عبد المجيد حماد وصادرت مركبته، وكذلك الشاب محمد عمر حامد، مشيرة إلى أن الاقتحام طال أيضا منزل الأسير مؤيد حماد، وأن الجيش الإسرائيلي حطم عددا من مركبات المواطنين في البلدة بالاستعانة بجرافة عسكرية.

 

كلمات دلالية