غدا الجمعة

خبر خانيونس: الجهاد تنظم مسيرةً جماهيرية رفضًا لسياسات الحصار

الساعة 11:20 ص|06 ابريل 2017

فلسطين اليوم

دعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، جماهير محافظة خانيونس للمشاركة الحاشدة في المسيرة، التي تنوي تنظيمها غدًا الجمعة (7/4)، انطلاقًا من المسجد الكبير في مدينة خانيونس، رفضًا لسياسات حصار قطاع غزة، وتنديدًا بمحاولات كسر صمود شعبنا.

وتحمل المسيرة عنوان: (رغم التجويع والحصار .. غزة صامدة ومقاومتها شامخة)، وهي تحمل عدة رسائل أبرزها أننا صامدون متجذرون في أرضنا رغم سياسات الحصار الظالم والعدوان المستمر.

وأكد القيادي في الحركة محمد الحرازين، على أن رسالة المسيرة أن غزة ستبقى عصية على الكسر وستبقى حصناً للمقاومة ومحركاً للمواجهة مع الاحتلال الصهيوني الذي يكيد المؤامرات للتفريق بين الشعب الفلسطيني وتمزيق وحدته.

وأشار إلى أن المسيرة تحمل رسالة إسنادٍ وتقدير لأهلنا الصامدين المرابطين في القدس المحتلة، وفي الداخل المحتل عام 1948، الذين يواجهون سياسات الاحتلال وقوانينه العنصرية بإباء وتحدٍ، وللأسرى الأبطال خلف قضبان القهر وفي زنازين الموت والظلام.

وبيّن الحرازين أن ما يعيشه الشعب الفلسطيني من حصار وتضييق هو ضريبة تمسكه بخيار المقاومة ومواجهة الاحتلال، مشددًا على أهمية مواصلة المسيرة دون كللٍ أو ملل، فصمودنا وثباتنا واجبٌ شرعي وقيمي ووطني، وسيكتب التاريخ بحروفٍ من نور حكاية صبرنا وكفاحنا للعدو الغاصب.

 وستنطلق المسيرة من المسجد الكبير وسط خان يونس، على أن تجوب شوارع المدينة في مشهدٍ يعكس صلابة الحركة وقوتها في مواجهة الاحتلال.

كلمات دلالية