طالبت بإقالة حكومة الحمد الله

خبر « فتح » بغزة تحذر من التداعيات الخطيرة لقرار خصم رواتب الموظفين

الساعة 06:21 م|05 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أكدت حركة « فتح » في المحافظات الجنوبية، رفضها القاطع لقرار حكومة التوافق الوطني بخصم ما يزيد عن 30% من رواتب موظفي السلطة في قطاع غزة.

وحذرت الحركة في بيان لها وصل « فلسطين اليوم الإخبارية » نسخة عنه، اليوم الأربعاء، من التداعيات السياسية الخطيرة التي يمكن أن تترتب على استمرار هذا النهج من التمييز بين أبناء الشعب الواحد.

وأشارت الحركة في بيانها إلى أنها تدرك حجم الضغوطات السياسية والمالية التي تتعرض لها القيادة الفلسطينية، مشددة على أن التصدي لهذه الضغوطات يستدعي تضافر الجهود لمواجهتها، وأن يتحمل كافة موظفي السلطة في كافة أماكن تواجدهم تبعات هذه الضغوطات دون التمييز بينهم.

وحمَّلت الحركة حكومة الحمد الله المسؤولية المباشرة عن سياسية التمييز والتهميش التي تتبعها بحق موظفي قطاع غزة، مطالبةً الرئيس عباس بالتدخل الفوري لوقف هذا القرار الجائر بحق أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالبت الحركة الرئيس عباس بإقالة حكومة الحمدالله « التي تُصدّر الأزمات لأبناء الشعب »، داعيةً لتشكيل حكومة وحدة وطنية تتحمل مسؤوليتها الكاملة دون تمييز.

 ودعت اللجنة المركزية والمجلس الثوري لحركة « فتح » وكافة الأطر التنظيمية للوقوف عند مسؤولياتهم تجاه أبناء قطاع غزة « لرفع الظلم والإجحاف عنهم من أجل الحفاظ على قوة ووحدة وتماسك الحركة ».

 

 

كلمات دلالية