خبر التعليم بغزة: سنسعى لتوظيف معلمين استعدادًا للعام المقبل

الساعة 07:16 م|04 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أكد رئيس قطاع التعليم والثقافة بغزة كمال أبو عون، أن القطاع يسعى في اللجنة الإدارية لتوظيف عدد كاف من المعلمين لسد العجز الحاصل في المدارس الحكومية استعداداً للعام الدراسي المقبل.

ودعا أبو عون، خلال زيارته لمديرية غرب مدينة خانيونس، بحضور وكيل الوزارة زياد ثابت، المديريات لسرعة إنجاز التخطيط للتشكيلات المدرسية لوضع التصور المناسب فيما يتعلق بالمعلمين والواقع المدرسي.

وأعرب رئيس قطاع التعليم كمال أبو عون، عن رضاه من برنامج الأمل لدعم تعليم القراءة والكتابة المطبق في المدارس.

وأكد أن القطاع يستعى إلى تكرار هذا البرنامج، داعياً إلى أهمية التركيز على جميع المراحل التعليمية خاصة المرحلة الأساسية.

وجاءت هذه الزيارة في إطار التواصل مع الميدان وضمن زيارات مماثلة لمديريات التعليم والمدارس للاطلاع عن قرب على واقع العملية التعليمية والتربوية.

وقال أبو عون، « إننا الآن على أبواب الثانوية العامة فيجب أن يكون لدى الطواقم العاملة استعداد في هذا المجال والتفكير في كيفية رعاية طلبة التوجيهي وتقديم النصح لهم حتى نحصل على المزيد من الأوائل على مستوى الوطن ».

وأشاد بإنجازات مديرية خانيونس، موضحاً أن التعليم رسالة سامية وأمانة ومهنة الرسل والأنبياء، لذلك يجب علينا أن نستشعر المسؤولية.

من جهته، أشاد وكيل وزارة التعليم زياد ثابت، بجميع العاملين في الوزارة والمديريات والمدارس الحكومية وهم الذين كان لهم دور في استمرار العملية التعليمية رغم الظروف القاسية والصعبة.

وأعرب ثابت عن أمله في أن يكون الوضع أفضل مع تشكيل اللجنة الإدارية ودعم قطاع التعليم خاصة بمسألة المعلمين الجدد متمنياً التوفيق للجنة الإدارية بمهامها.

كلمات دلالية