خبر صيام يستقيل من منصبه ويطالب إدارة غزة بزيادة نسبة الرواتب

الساعة 02:03 م|04 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أعلن نقيب الموظفين في غزة محمد صيام استقالته من منصبه، نظراً لتعيين شقيقه أ. عبد السلام بدر صيام رئيساً للجنة الإدارية الحكومية في غزة.

يشار، إلى أن حماس شكلت مؤخراً لجنة إدارية لغزة، يرأسها عبد السلام صيام، نظراً لعدم قيام حكومة الوفاق الوطني بالتزاماتها تجاه قطاع غزة.

وحمّل صيام في استقالته، التي نشرها على حسابه على الفيسبوك، الجهات المختصة في رام الله وغزة وحركتي فتح وحماس المسؤولية الكاملة عن الحل الكامل لمشكلة الموظفين وصرف رواتبهم وصون حقوقهم.

وطالب صيام، اللجنة الإدارية في غزة، أن تزيد نسبة الراتب تدريجياً حتى الوصول الى راتب كامل لحين تحمل رام الله مسؤولياتها تجاه الموظفين.

 

إليكم نص الاستقالة

الأخوة الموظفون:

الأخوات الموظفات:

أثمن دوركم الرائد في خدمة المجتمع الفلسطيني وأقدر كم على صبركم وتضحياتكم.

إخواني أخواتي: انطلاقا من حرصي الكبير على مصلحة الموظفين وخروجا من الحرج المترتب على تعيين أخي الحبيب أ. عبد السلام بدر صيام رئيسا للجنة الإدارية الحكومية. فإنني أعلن عن تقديم إستقالتي من مجلس إدارة نقابة الموظفين. وفي نفس الوقت أثمن عاليا دور أعضاء مجلس الإدارة على رفضهم للاستقالة في الفترة الماضية وكذلك تفهمهم اليوم لمبرراتي المنطقية في الاستقالة وإصراري عليها.

أخوتي أخواتي:

كنت على يقين أن تأسيسنا لنقابة الموظفين سيجلب لنا المتاعب وقبلنا أن ندفع الثمن خدمة للموظفين والدفاع عن حقوقهم، وتحملت مع زملائي الرائعين في مجلس الإدارة عبء المرحلة وتناقضاتها وتعقيداتها وحاولنا باستماتة أن نحقق إنجازات حقيقية ونجحنا أحيانا وأخفقنا في أحيان أخرى. ولقد كان شعارنا الصدق مع الموظفين بعيدا

عن التهويل والتهوين، ونذرت نفسي مع زملائي لخدمة الموظفين والدفاع عن حقوقهم وتحملت في سبيل ذلك الأذى والتضليل والتشهير والظلم في غزة ورام الله.

أعان الله أخي نقيب الموظفين الجديد المستشار أ. يعقوب الغندور رفيق دربي لسنوات طويلة في النقابة على حمل الأمانة وأدعو الله أن يكون له خير معين.

وأخيرا أحمل الجهات المختصة في رام الله وغزة وحركتي فتح وحماس المسؤولية الكاملة عن الحل الكامل لمشكلة الموظفين وصرف رواتبهم وصون حقوقهم . وحتى تتحمل رام الله مسؤولياتها تجاه الموظفين أطالب اللجنة الإدارية في غزة أن تزيد من نسبة الراتب تدريجيا حتى الوصول إلى راتب كامل ونحن على أعتاب شهر رمضان.

كان الله في عون اخواني الموظفين وحقق لهم أمنياتهم. ودمتم بعز وكرامة.

د.محمد صيام

نقيب الموظفين السابق.

4/4/2017

كلمات دلالية