خبر دمشق وموسكو تنفيان استهداف ريف ادلب بأسلحة كيميائية

الساعة 01:55 م|04 ابريل 2017

فلسطين اليوم

نفى مصدر عسكري سوري الثلاثاء ما تداولته وسائل إعلامية عن استهداف الجيش السوري خان شيخون بريف إدلب بأسلحة كيميائية.

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر عسكري سوري قوله إن الجيش لم يستخدم أسلحة كيميائية مشدداً على أنه « لم يستخدمها في الماضي ولن يستخدمها مستقبلاً ».

ونفى مصدر عسكري سوري آخر لوكالة سبوتنك صحة ما تردد عن قيام الجيش السوري باستخدام أسلحة كيميائية تحوي مواد سامة في خان شيخون في إدلب، وقال إن « الجيش السوري لا يمتلك أسلحة كيميائية أو سامة، ولم ينفذ أية ضربة في خان شيخون بإدلب، وكل ما يتردد حول هذا الموضوع عار تماما عن الصحة ».

كما نفت وزارة الدفاع الروسية أن تكون القاذفات الروسية أغارت على بلدة خان شيخون في سوريا، واصفة تلك الأخبار بالمزيفة، مشيرة إلى أنّها ليست المرة الأولى التي « تلفٌّق » وكالة رويترز هكذا أخبار معادية لروسيا.

وكان المرصد السوري المعارض ذكر أنّ قصفاً جوياً بغازات سامة استهدف خان شيخون شمال غرب سوريا تسبب بمقتل عشرات المدنيين اختناقاً بينهم أطفال.

من جهته طالب الائتلاف السوري المعارض مجلس الأمن الدولي في بيان له « بفتح تحقيق فوري متهمة سلاح الجو للجيش السوري بشنّ هذه الغارات ».

وقد دعت فرنسا لعقد جلسة طارئة لمجلس الأمن لبحث « الهجوم الكيماوي » على إدلب في سوريا.

وتداول ناشطون معارضون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً تظهر مسعفين وهم يضعون كمامات ويعملون على رش المصابين الممددين على الأرض بأنابيب المياه.

 

كلمات دلالية