خبر محكمة « إسرائيلية » تؤجل محاكمة الأسير القيق

الساعة 12:24 م|04 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أجلت محكمة « إسرائيلية » اليوم محاكمة الأسير الصحفي محمد القيق، بناء على لائحة الاتهام التي قدمت بحقه قبل عشرة أيام فقط من موعد الإفراج عنه في 13 أبريل/ نيسان الحالي.

وقالت فيحاء شلش زوجة الأسير الصحافي القيق لـ « فلسطين اليوم »، إن الاحتلال « الإسرائيلي » قدم اليوم الثلاثاء، لائحة اتهام جديدة بحق زوجها الأسير قبل عشرة أيام فقط من موعد الإفراج عنه في 13 أبريل/ نيسان الحالي.

وأوضحت، إن محكمة الاحتلال بعوفر عقدت اليوم الثلاثاء (4 أبريل/ نيسان) جلسة لتقديم لائحة اتهام بحق زوجها القيق، تشمل أربعة بنود تتركز على اتهامه بالتحريض ومشاركته بمسيرات إسناد لأهالي الأسرى والشهداء.

وكان القيق اعتقل في كانون ثاني الماضي وحول للاعتقال الإداري لثلاثة أشهر وخاض على إثرها إضراب لـ 33 يوما حتى حصل على تعهد بعدم تمديد الاعتقال الإداري له.

وقالت شلش إن الاحتلال يحاول من خلال تقديم هذه اللائحة له الالتفاف على التعهد بعدم تمديد الاعتقال الإداري للقيق، مشيرة إلى أن الاحتلال يستهدف الإبقاء على محمد داخل المعتقلات.

وأبدت شلش تخوفها على صحة زوجها في حال اضطره الاحتلال لخوض إضرابا جديدا لنيل حريته، وخاصة بعد إبلاغ العائلة من قبل المحامي أنه يعاني من آلام حادة في منطقة البطن من آثار الإضراب المتكرر.

وتمنع قوات الاحتلال عائلة القيق، زوجته وأبنائه ووالده وأشقائه، من زيارته بالرغم من تقديم العائلة لطلبات مستمرة بالزيارة وخاصة بعد فك إضرابه الأخير، بحجج المنع الأمني.

كلمات دلالية