خبر السعودية تدين إعلان إقامة مستوطنة جديدة في الضفة المحتلة

الساعة 03:09 م|03 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أدانت المملكة العربية السعودية إعلان سلطات الاحتلال الإسرائيلي عن إقامة مستوطنة جديدة في الضفة الغربية، وبناء 2000 وحدة استيطانية جديدة، والاستيلاء على 977 دونماً من الأراضي الفلسطينية المحتلة .

وأكد وزارة الثقافة والإعلام السعودية في بيان عقب اختتام جلسة مجلس الوزراء والتي عقدت برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آلِ سعود في الرياض، على المواقف الثابتة للمملكة العربية السعودية تجاه القضية الفلسطينية، واستنكارها لجميع الإجراءات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، ودعواتها المتكررة للمجتمع الدولي بإلزام إسرائيل بالتوقف عن جميع الإجراءات التعسفية والعنصرية التي تمارسها ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشاد مجلس الوزراء، بالنتائج الإيجابية لمؤتمر القمة العربية في دورته العادية الثامنة والعشرين وما توصلت إليه من قرارات لخدمة القضايا العربية، مشدداً في هذا الشأن على ما تضمنه إعلان عمّان الصادر في ختام أعمال القمة الذي عكس حرص الجميع على العمل العربي المشترك لمعالجة ما يواجه العالم العربي من مشكلات وتحديات.

وعبر المجلس عن سعادته باستضافة المملكة العربية السعودية للقمة العربية في دورتها التاسعة والعشرين في مدينة الرياض، مرحباً بإخوانه قادة الدول العربية الشقيقة في بلدهم الثاني.

كلمات دلالية