خبر الاحتلال يواصل بناء الجدار الإسمنتي العازل حول غزة

الساعة 02:42 م|02 ابريل 2017

فلسطين اليوم

أفادت وسائل إعلام محلية، أن قسم الهندسة العسكرية في « جيش الاحتلال الإسرائيلي » يواصل منذ ساعات الفجر الأولى أعمال الحفر وصب المادة الخرسانية « الباطون » في خطوة مستمرة لاستكمال بناء الجدار الإسمنتي الذي بدأه قبل عدة أشهر على الحدود الشرقية والشمالية لقطاع غزة، تزامناً مع إطلاق زخات من الرصاص بين الحين والأخر على المزارعين والمواطنين الذين يقتربون من أراضيهم هناك.

وشوهدت الحفارات الضخمة والجرافات من مختلف الأنواع وسيارات نقل الباطون وهي تقوم بأعمال الحفر والصب بشكل متسارع جداً تحت حراسة مشددة من آليات الاحتلال وجنوده الذين يعتلون أبراج المراقبة العسكرية المقامة على السياج الأمني الفاصل بين شرق وشمال القطاع وداخل الخط الأخضر.

وأوضح مزارعون وشهود عيان، أن أعمال الحفر التي يقوم بها الاحتلال « الإسرائيلي »، لم تتوقف لحظة واحدة منذ عدة أشهر، ولكن بوتيرة أقل مما هي عليه الآن.

وأكدوا، حين تبدأ أعمال صب الباطون وزرع الجدران الخرسانية التي تقوم بجلبها سيارات شحن كبيرة من داخل الخط الأخضر، تبدأ الآليات العسكرية بالقيام بحركات محمومة يصاحبها إطلاق النار بين الحين والآخر، وذلك للتغطية وبهدف تفادي أية أعمال مقاومة أو قنص لهؤلاء العمال. 

كلمات دلالية