خبر عباس« يقرر منح عائلات »سورية" تُقيم بغزة مساعدات إغاثية

الساعة 12:03 م|01 ابريل 2017

فلسطين اليوم

قرر رئيس السلطة محمود عباس، اليوم السبت، منح العائلات السورية، التي وصلت إلى قطاع غزة جراء الأزمة السورية، مساعدات مالية وإغاثية.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، إن الرئيس « عباس »، أوعز بمنح العائلات السورية المقيمة بغزة، « مساعدات مالية، وتأمينا صحيا، وجوازات سفر فلسطينية، بالإضافة إلى إدراج أسمائهم في برنامج المساعدات النقدية (تقدمها وزارة الشؤون الاجتماعية) ».

وأضافت، إن هذا القرار، جاء « استجابة لمناشدات وجهتها العائلات السورية عبر وسائل إعلامية، بمد يد العون والمساعدة لها، نظراً للظروف الإنسانية الصعبة التي تعيشها بالقطاع ».

وقال الرئيس عباس، إن « الشعب الفلسطيني لن ينسى وقفة الأشقاء السوريين إلى جانب اللاجئين الفلسطينيين في بلادهم، منذ أحداث النكبة عام 1948 ».

ودفعت الأزمة السورية، منذ نحو خمسة أعوام، حوالي 8 عائلات سورية، والعشرات من الفلسطينيين الذين كانوا يقيمون في سوريا للوصول إلى قطاع غزة.

إلا أن هذه العائلات تعيش أوضاعاً إنسانية صعبة بسبب ارتفاع نسب الفقر والبطالة في القطاع إلى مستويات قياسية، بفعل استمرار فرض الحصار « الإسرائيلي » للعام 11 على التوالي.

وفي أيار/ مايو 2016، قال البنك الدولي إن اقتصاد غزة كان ضمن أسوأ الحالات في العالم؛ إذ سجل أعلى معدل بطالة بنسبة 43%، ترتفع لما يقرب من 70% بين الفئة العمرية من 20 إلى 24 عاما.

كلمات دلالية