خبر محكمة الاحتلال تؤجل النظر في قضية هدم مدرسة الخان الأحمر

الساعة 05:59 م|31 مارس 2017

فلسطين اليوم

قررت محكمة الاحتلال العليا، اليوم الأحد، تأجيل النظر في أوامر هدم مدرسة وتجمع الخان الاحمر حتى يوم الخميس القادم، وذلك في أعقاب ضغوط اوروبية.

وقال عيد جهالين، الناطق الاعلامي باسم اهالي منطقة الخان الاحمر، ان جلسة للمحكمة عقدت اول من امس وتقرر تأجيل النظر في أوامر الهدم التي تستهدف عددا من المنشآت في المنطقة حتى يوم الخميس القادم، مؤكدا ان القضية سياسية وليست قانونية ولهذا تعمد المحكمة الى التأجيل لفترات زمنية قصيرة خلافا لقضايا اخرى ، ما التحرك قانونيا من جانبنا أمرا صعبا ومعقدا بسبب قصر المدة.

واكد جهالين ان تجمع الخان الاحمر يعتبر عصب التجمعات الاخرى كونه يضم مدرسة وعيادة طبية، موضحا ان الهدف الاسرائيلي من وراء هدم هذا التجمع هو تفريغ المنطقة من سكانها الفلسطينيين تمهيدا لضم مستوطنة (معاليه ادوميم) للسيادة الاسرائيلية.

واوضح ان وفدا من الكونغرس الاميركي زار التجمع قبل اسبوعين ووعد بمناقشة قضية التجمع مع السفارة الاميركية في تل ابيب، داعيا المؤسسات الدولية للوقوف الى جانب اهالي التجمع المهددين بالترحيل والضغط على اسرائيل لحملها على التراجع عن قرار الهدم.

يذكر ان عدد سكان هذا التجمع يبلغ حوالي 180 نسمة وهو يضم حاليا مسجدا ومدرسة ابتدائية وعيادة طبية تقدم خدماتها لسكان التجمعات المجاورة.

كلمات دلالية