خبر الحكومة تطالب المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته تجاه الاستيطان

الساعة 08:35 ص|31 مارس 2017

فلسطين اليوم

جددت حكومة الوفاق الوطني، اليوم الجمعة، مطالبة المجتمع الدولي يتحمل مسؤولياته ازاء استمرار التصعيد ضد شعبنا وارضنا الفلسطينية من قبل قوات الاحتلال « الإسرائيلي ».

وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة يوسف المحمود في تصريح له: إن إعلان حكومة نتنياهو عن إقامة مستوطنة جديدة والاستيلاء على (977) دونما من أراضي المواطنين في محافظة نابلس اضافة الى الاعلان عن بناء (2000) وحدة استيطانية جديدة على ارض « دولة » فلسطين المحتلة، يأتي في إطار سياسة مواصلة التصعيد الاحتلالي التي تمارسها « حكومة الاحتلال الإسرائيلي »، والتي تهدف الى تثبيت « الاحتلال » البغيض القائم بالقوة منذ نصف قرن وفرض مزيد من أجواء التوتر في المنطقة.

واضاف: « ان هذه الخطوة التصعيدية الجديدة، تعكس اصرار حكومة الاحتلال، على المضي في معارضة وعرقلة كافة الجهود المبذولة، لإمكانية استعادة العملية السياسية، خصوصا وأن ذلك يأتي في ذروة احياء أبناء شعبنا ذكرى يوم الارض الخالد في تحد سافر وصارخ لإرادة شعبنا وتحد لإرادة المجتمع الدولي، واستخفاف شنيع بالقوانين والمواثيق الاممية.

يُشار إلى أن البيت الابيض اعتبر قرار الكابينت »الإسرائيلي« الليلة الماضية »الخميس- الجمعة« القاضي بإقامة مستوطنة جديدة شمال الضفة الغربية بدلا من البؤرة الاستيطانية »عموناه« التي تم اخلاؤها بقرار محكمة »إسرائيلية« خطوة لا تساعد على تحقيق التقدم في عملية »السلام« .

ومن الجدير ذكره أن ما يُسمى بالمجلس الوزاري »الإسرائيلي« المصغر للشؤون السياسية والأمنية »الكابينيت« ، صادق مساء الخميس، وبالإجماع على إقامة مستوطنة جديدة بالضفة الغربية المحتلة بديلة عن مستوطنة »عمونا" ستخصص للمستوطنين الذين تم إخلاؤهم من البؤرة الاستيطانية التي أقيمت على أراض الفلسطينيين من بلدة سلواد.

 

 

كلمات دلالية