خبر 255 أسيراً دخلوا أعواماُ جديدة في سجون الاحتلال خلال شهر مارس

الساعة 06:56 ص|31 مارس 2017

فلسطين اليوم

أكدت إذاعة صوت الأسرى، أن 255 أسيراً دخلوا في شهر مارس/آذار أعواماً جديدة داخل سجون الاحتلال « الإسرائيلي » في ظل ظروف حياتية صعبة.

وأوضحت الإذاعة أن من بين الأسرى الذين دخلوا أعواماً جديدة 39 أسيراً محكومين بالسجن المؤبد مدى الحياة، وعشرة أسرى محكومين بالسجن ما يزيد عن 30 عاماً، و40 أسيراً محكوماً ما يزيد عن 20 عاماً، و49 أسيراً محكوماً ما يزيد عن عشرة أعوام، وعشرة أسرى محكومين أقل من عشرة أعوام، و107 أسيراً مازالوا موقوفين ينتظرون المحاكمة.

وبينت الإذاعة أن من بين الأسرى 27 أسيراً من مدينة القدس المحتلة، وعشرة أسرى من داخل الخط الأخضر، و 27 أسيراً من قطاع غزة، و191 أسيراً من الضفة الغربية المحتلة.

وشهد شهر فبراير الإفراج عن عدد من الأسرى قضوا عدة أعوام في سجون الاحتلال، منهم: محمد البسيوني، محمد أبو مصبح، موسى درويش، محمد خمايسة، يوسف الفقيه، محمد بداح، مهند صلاح، جهاد حماد، محمد أبو فنونة، شادي الهريمي، محمد بياع، أكرم مصطفى، حاتم مغاري، والأسيرتين هيفاء أبو صبيح، وعالية العابسي.

من جهتها، دعت الإذاعة كافة المؤسسات الحقوقية والدولية ذات الصلة بضرورة التحرك العاجل لإنقاذ الأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الذين يتعرضون لأبشع سياسة قمعية في تاريخ البشرية أدت لاستشهاد العشرات منهم.

كلمات دلالية