خبر وفد من حماس يختتم زيارة وصفت بالمهمة إلى لبنان

الساعة 03:17 م|30 مارس 2017

فلسطين اليوم

اختتم نائب رئيس المكتب السياسي لحركة « حماس » الدكتور موسى أبو مرزوق زيارة وصفت بالمهمة إلى لبنان في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري.

ورافق أبو مرزوق خلال الزيارة وفد من الحركة في لبنان ممثلاً بأسامة حمدان وعلي بركة وياسر عبد الهادي.

وتخلل الزيارة لقاء أبو مرزوق والوفد رئيس الجمهورية اللبنانية العماد ميشال عون، ورئيس الوزراء سعد الحريري، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، ومدير الأمن العام اللبناني اللواء عباس إبراهيم، ورئيس الوزراء الأسبق تمام سلام.

وشهدت الجولة استضافة اللواء عباس إبراهيم لقاء مشتركاً مع عزام الأحمد ووفد من حركة فتح، إضافة إلى لقاءات متفرقة مع الفصائل الوطنية والإسلامية الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

وشرحت الحركة خلال الجولة مواقفها من المصالحة وإنهاء الانقسام، مؤكدة على دعم الأراضي اللبنانية ووحدتها، والمحافظة على الأمن والاستقرار في المخيمات والحوار، والحفاظ على السلم الاجتماعي حتى يعود الشعب الفلسطيني إلى وطنه وأرضه ونبذ الإرهاب والتطرف.

وتم استعراض عدة ملفات ذات علاقة بالوضع الفلسطيني في لبنان لإشاعة الأمن والاستقرار ونبذ الخلافات وتطويق الأحداث الأمنية بالسرعة المناسبة.

وجرى التأكيد على دعم تشكيل القوة المشتركة وعدم السماح بحلها وإنهاء دورها، وكذلك دعم اللجنة السياسية المشتركة ونبذ كل علامات الفرقة والانشقاق وأدواتها في الساحة اللبنانية.

كما تم التعرض لبعض المواقف السياسية والمتعلقة بالمخيمات الفلسطينية لدعم وحدة جميع القوى ونبذ الخلاف ودعم عملية الإصلاح والعيش المشترك مع المحيط.

كلمات دلالية