خبر مسيرة جماهيرية حاشدة شرق رفح في ذكرى يوم الأرض

الساعة 04:00 م|29 مارس 2017

فلسطين اليوم

احيا مئات المواطنين، مساء اليوم الأربعاء، ذكرى يوم الأرض بمسيرة جماهيرية نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين  صوب بوابة أبو مطيبق شرق مطار غزة الدولي شرق محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية ورايات الجبهة الديمقراطية ويافطات تؤكد التمسك بالحقوق الوطنية المشروعة في وجه استمرار سياسات المصادرة والاقتلاع والتهويد للأرض الفلسطينية.

وشدد عضو القيادة المركزية للجبهة الديمقراطية ومسؤولها في محافظة رفح إبراهيم أبو حميد، على تمسك شعبنا الفلسطيني في أرضه وهويته وحقوقه الوطنية وإصراره على العودة إلى دياره التي شرد منها بالقتل والترهيب، مؤكدا أن الأرض الفلسطينية هي جوهر الصراع مع الاحتلال الإسرائيلي ومشروعه الاستعماري القائم على التهويد والإحلال والتشريد وحرمان شعبنا من حقوقه الوطنية المشروعة في إقامة دولته الفلسطينية السيّدة وعاصمتها القدس على حدود الرابع من حزيران يونيو 1967 وحق اللاجئين في العودة إلى الديار التي شردوا منها عنوة.

وفي ختام المسيرة، قام المشاركون بزراعة عشرات أشتال الزيتون بالقرب من السياج الفاصل شرق رفح تجسيداً للصمود وعنواناً للتمسك بالأرض والتراب والهوية الفلسطينية.

 

 

كلمات دلالية