خبر « دعم الصحفيين » تنظم دورة حول « صحافة المواطن » في جامعة الاسراء

الساعة 01:31 م|28 مارس 2017

فلسطين اليوم

نظمت لجنة دعم الصحفيين في غزة، دورة تدريبة لطلبة قسم الصحافة وتكنولوجيا الاعلام، في جامعة الاسراء، بعنوان « الصحافة الذكية.. والتعلم بالأجهزة المحمولة ».

وأوضح منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين صالح المصري، أن الدورة تأتي ضمن دور اللجنة في الارتقاء بالعمل الصحفي والاعلامي لطلبة الاعلام، مؤكداً أن الدورة استهدفت 30 طالبا وطالبة من قسم الاعلام في جامعة الاسراء، بهدف تأهيلهم للتعامل بشكل مهني مع صحافة الموبايل.

وأكد المصري أن هذا النوع من الدورات تنبع أهميته في وقت الأزمات والطوارئ لاسيما في قطاع غزة الذي يعيش أحداث ساخنة باستمرار لذلك من المهم أن يكون كل مواطن قادراً على التعامل بمهنية ومهارة عالية مع الموبايل في نقل الحدث والمعلومة بشكل مهني من الميدان عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وبيَّن المصري أن الدورة اشتملت على جانبين مهمين يتعلق الأول منها بتعليم الطلاب على أهمية صحافة الموبايل وصناعة الفلم القصير باستخدام الموبايل، أما الجانب الثاني فتركز على التصوير العملي في الميدان من خلال الاستخدام الأمثل للهواتف الذكية والتصوير والمونتاج وتسجيل الصوت.

وأشار الصحفي المصري إلى أن لجنة دعم الصحفيين تولي أهمية في موضوع التدريب والتطوير وفي جوانب كثيرة من الإعلام، لافتاً إلى أنها خصصت في العام 2017 م جزءاً كبيراً من عملها في مجال تدريب الطواقم الإعلامية وحتى طلاب المدارس والجامعات في كيفية التعامل مع الصحافة الذكية وصحافة الموبايل، مبيناً أن الدورة تمر بثلاثة مستويات لكل شريحة من الشرائح.

من جهته، قدّم الدكتور أحمد الوادية عميد كلية العلوم الإنسانية في جامعة الإسراء، شكره للجنة دعم الصحفيين، لحرصها على تطوير أداء طلبة الإعلام في الجامعة في وقت مبكر. مشيداً بالتعاون البناء بين الجامعة ولجنة دعم الصحفيين ومؤسسات المجتمع المدني.

وأكد الوادية على أهمية هذه الدورة لطلبة الإعلام في الجامعة، لما تمثله من جانب عملي هام يتيح للطلبة ممارسة جزءًا من عملهم الصحفي في وقت مبكر.

وأوضح، أن الجامعة تسعى بالتعاون المشترك مع مؤسسات المجتمع المدني بتطوير أداء طلبتها ومنهم طلبة الإعلام.

وطالب الوادية لجنة دعم الصحفيين بعقد دورة أخرى للطلبة خلال المرحلة القادمة تشمل طلبة آخرين لكي تعم الفائدة على أكبر قدر ممكن من الطلبة.

وفي ختام الدورة، تم توزيع الشهادات على المتدربين، بحضور منسق لجنة الصحفيين صالح المصري، ود. أحمد الحساينة مساعد نائب الرئيس للشؤون المالية والإدارية، ومحاضري قسم الاعلام وتكنولوجيا الاتصال في الجامعة.


توزيع الشهادات في الدورة

كلمات دلالية