خبر منتدى الإعلاميين:الاحتلال يواصل ملاحقة الصحفيين وسط صمت المنظمات

الساعة 10:20 ص|27 مارس 2017

فلسطين اليوم

 

أدان منتدى الإعلاميين اليوم الاثنين , مواصلة الاحتلال « الإسرائيلي » انتهاكاته بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية الفلسطينية ، معتبراً الاعتداءات تجاوز خطير للقوانين الدولية، والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها.

وأكد المنتدى خلال بيان وصل « فلسطين اليوم » نسخة ان الاحتلال ظهر أمس الأحد 26-3-2017  الصحفي أيوب صوان (30 عامًا) من قرية اماتين شرقي قلقيلية، على حاجز عسكري قرب البلدة كما حاصرت قوة عسكرية اسرائيلية صباح اليوم منزل  الناشط أسامة نزال رسام الكاريكاتير في قرية كفر نعمة برام الله، وسط تفتيش وتكسير ومصادرة رسوماته .

واستنكر المنتدى الإعلامي للصحفيين ، تصاعد جرائم الاحتلال بحق صحافيينا ومؤسساتنا الإعلامية والذي يعتبر مخالفاً للقوانين والأعراف الصحفية الدولية التي تضمن حقوق المهنة والعاملين فيها وحرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها.

وطالب بضرورة الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف الأحكام الجائرة بحقهم، وضرورة ممارسة عملهم بكل حرية باعتبار ذلك حق مكفول قانونياً ودولياً.

ودعا المنتدى الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة مراسلون بلا حدود والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة في مجال العمل الإعلامي، للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين بحجج وذرائع واهية.

وأشاد المنتدى بأداء الصحفي الفلسطيني في كل المجالات ، وعلى ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية كما عودنا، مؤكداً أن الملاحقات والجرائم الإسرائيلية لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين ولن تزعزع إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

وطالب السلطة الفلسطينية والمؤسسات الحقوقية الى تفعيل دورها للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الصحفيين من سجون الاحتلال .

كلمات دلالية