خبر المكتب الإعلامي يحذر من التساوق مع روايات الاحتلال حول اغتيال « فقها »

الساعة 08:36 ص|27 مارس 2017

فلسطين اليوم

دعا المكتب الإعلامي الحكومي بقطاع غزة اليوم الاثنين، وسائل الإعلام لعدم التعاطي مع ما تنشره صحافة العدو حول جريمة اغتيال الشهيد مازن فقها.

وكان مجهولون قد اغتالوا الجمعة الماضية المحرر بصفقة وفاء الأحرار مازن فقها بإطلاق النار عليه أمام منزله بتل الهوا جنوب مدينة غزة، من سلاح كاتم للصوت.

وحذّر المكتب الإعلامي من التساوق مع الروايات التي يبثها إعلام العدو؛ لأن هدفها واضح، وهو إرباك الساحة الفلسطينية والتشويش على سير مجريات التحقيق لعدم كشف ملابسات الجريمة وضبط الجناة.

وطالب المكتب كلا من وسائل الإعلام ونشطاء الإعلام الجديد، بالانتباه والتحلي بالمسؤولية الاجتماعية والوطنية، وعدم التهافت على نقل ما يصدر عن إعلام العدو، أو التسرع بنشر بعض المعلومات دون صدورها عن الجهات الرسمية.

ورأى المكتب الإعلامي، أنه من واجب جميع وسائل الاعلام ونشطاء الإعلام الجديد، مساعدة جهات التحقيق، وعدم إعاقة عملها، بكشف أية معلومات لم يُصرَّح بنشرها، أو ترويج تحليلات خيالية ليست مستندة لمعلومات أو حقائق.

وطمأن المكتب الإعلامي، المواطنين بأن الأجهزة الأمنية وجهات التحقيق المختلفة، لا تدّخر جهداً في متابعة الخيوط المتوفرة لكشف الجريمة واعتقال المجرمين، داعياً لإتاحة الفرصة لها للقيام بمهامها دون الضغط عليها بالتسرع في نشر إشاعات أو فبركات، استنادا لمصادر مجهولة أو ما يبثه إعلام العدو.

كلمات دلالية