خبر مسيرة غضب في قلب رام الله عقب اغتيال القسامي مازن فقها

الساعة 05:47 م|26 مارس 2017

فلسطين اليوم

خرجت في مدينة رام الله عصر اليوم الأحد، مسيرة غضب عقب اغتيال القيادي القسامي مازن الفقها في مدينة غزة، يوم الجمعة الماضية، شارك فيها عشرات المواطنين وممثلي الفصائل الإسلامية والوطنية في المدينة.

وانطلقت المسيرة من مسجد جمال عبد الناصر في المدينة عقب صلاة العصر باتجاه دوار المنارة يتقدمها قادة الفصائل وفي مقدمتهم الشيخ خضر عدنان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، وجابت شوارع المدينة.

وحمل المشاركون في المسيرة صور الشهيد الفقها، وصور الشهداء باسل الأعرج الذي اغتاله الاحتلال في المدينة في السادس من آذار الحالي، وصور الشهيد الفتى محمد الحطاب من مخيم الجلزون والذي استشهد ليلة الخميس الماضي بعد استهداف المركبة التي كان يستقلها بالقرب من المستوطنة « بيت ايل » القريبة من المخيم.

وطالب المشاركون خلال هتافاتهم بالثأر لدماء الشهداء، ووجهوا نداءهم للمقاومة في القطاع والضفة بالرد بالعمليات الجهادية في قلب الكيان المحتل.

وفي كلمته خلال المسيرة قال الشيخ خضر عدنان: إن الاحتلال يتحمل تبيعات جرائمه بما حدث من اغتيال للشهيد مازن الفقها والشهيد باسل الأعرج، وهذه الجرائم يجب أن تكون رساله وحدة بين الكل الفلسطيني ونبذ الخلافات والفرقة، وهتافات الرد يجب أن تترجمها الفصائل الفلسطينية بالرد العاجل والسريع على جرائم الاحتلال.

وأضاف عدنان: « إننا في الضفة نثق بقيادة المقاومة ونثق بالقيادي السنوار والدكتور محمد الهندي وقادة أبو علي مصطفى والمسلحين في غزة الذين هتفوا الروح بالدم نفديك يا مازن، أنهم سيردون الصاع صاعين للاحتلال وسيؤلمونه كما آلمنا باغتيال الأسير البطل مازن الفقها ».

وتابع: « هذه الأرض ولادة فبالرغم من حاله التضييق على المقاومة في الأعوام 1995 و1996، كانت العمليات الاستشهادية في قلب الكيان بعدها بسنوات، سيخرج لنا مازن فقها جديد وباسل أعرج جديد ».

 



مسيرة رام الله 7

مسيرة رام الله 6

مسيرة رام الله 5

مسيرة رام الله 4

مسيرة رام الله 3

مسيرة رام الله 1

مسيرة رام الله 2

 

 

كلمات دلالية