خبر مقتل شرطي و 5 مسلحين بسيناء

الساعة 01:21 م|26 مارس 2017

فلسطين اليوم

لقي شرطي مصرعه وأصيب 3 آخرون، فيما قتل خمسة مسلحين، اليوم الأحد، في حادثتين منفصلتين في شبه جزيرة سيناء المصرية، بحسب ما أفاد مصدر أمني.

وقال المصدر للأناضول، إن « أمين شرطة محمد الزيات (35 عامًا)، قتل برصاص 3 مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة، خلال سيره أمام مجلس مدينة العريش ».

وفي واقعة أخرى، أعلن الجيش المصري، اليوم الأحد، مقتل 5 مسلحين، بينهم أحد قادة تنظيم بيت المقدس المبايع لـ « داعش »، خلال مداهمة في شبه جزيرة سيناء.

وقال المتحدث باسم الجيش تامر الرفاعي، في بيان إن « قوات إنفاذ القانون بالجيش الثاني الميداني، لاحقت عناصر تكفيرية بشمال سيناء ».

وأضاف أن « القوات تمكنت من القضاء على 5 تكفيريين شديدي الخطورة بينهم أحد قادة تنظيم بيت المقدس والقبض على 16 فرداً من المشتبه بهم ».

وذكر الرفاعي أن « القوات ضبطت عدداً من الأسلحة ودمرت عبوتين ناسفتين كانتا مجهزتين لاستهداف القوات ».

وتشهد مناطق متفرقة في سيناء، هجمات ضد الجيش والشرطة والمدنيين، تبنت معظمها جماعة « أنصار بيت المقدس » التي أعلنت مبايعتها لتنظيم « داعش » الإرهابي.

ويطلق الجيش المصري تعبير « عناصر تكفيرية » على المنتمين للجماعات المسلحة الناشطة في سيناء، والتي تتبنى نهجا دينيًا متشددًا، ومن أبرزها تنظيما « أجناد مصر » و« أنصار بيت المقدس ».

كلمات دلالية