خبر التواصل الجماهيري للجهاد برفح ترعى صلحاً عشائرياً كبيراً

الساعة 07:14 ص|26 مارس 2017

فلسطين اليوم

رَعَت لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صلحاً عشائرياً بين عائلتي أبو العنين والسندي إثر اشكالية كبيرة بين أحد أفراد العائلتين, وذلك في إطار عملها الدؤوب لإصلاح ذات البين ونشر المحبة بين أبناء الشعب الفلسطيني, ونبذ الخلافات الداخلية.

وتقدم وفد اللجنة كل من الاستاذ أبو اديب الدربي والشيخ أبو فراس أبو زيد والمختار أبو عامر أبو شباب المختار ابو اكرم الشمالي والمختار أبو مازن المصري والمختار أبو محمد عبد العال والشيخ أبو أحمد الاخرس والمختار أبو العبد الطهراوي والمختار ابو العبد ماضي  والشيخ أبو انس الطبش وعدد من رجال الإصلاح في اللجنة.

وألقى كلمة لجنة التواصل الجماهيري والإصلاح الشيخ أشرف لافي  أكد فيها على التحلي بأخلاق الاسلام العظيم في الحل والصفح والتحلي بأخلاق القران والعمل على اصلاح ذات البين .

و  شكر فيها العائلتين على حسن الاستقبال والصفح والكرم العربي الأصيل وأثنى على العائلتين لما تحلو به من روح الإسلام العظيم والتخلق بأخلاقه والعفو وشكر المخاتير والوجهاء وكل من تدخل في الإصلاح وتتويج الجهود بالمصالحة.

من جهته ألقى مختار عائلة أبو العنين كلمة عفا وصفح فيها عن عائلة السندي و شكر الجنة الاصلاح على التدخل والصلح على أساس شرع الله ووجه الشكر للمخاتير ورجال الإصلاح الذين تدخلوا لإصلاح ذات البين.

بدورها شكرت عائلة السندي عائلة ابو العنين على لسان كبير العائلة على هذا العفو الصلح وشكر لجنة الاصلاح على سرعة التدخل وإتمام الصلح على أساس شرع الله والعرف والعادة, وأثنى على اللجنة لعملها الدؤوب في التواصل وإصلاح ذات البين الفلسطيني.

من جهته أكد أبو الاديب الدربي على استمرار عمل لجنة الاصلاح لنشر الحب والتسامح بين أبناء المجتمع والقضاء على الاشكاليات العائلية لتمتين الجبهة الداخلية .

كلمات دلالية