خبر منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الأمن الوقائي للصحفي عامر ابو عرفة

الساعة 08:19 ص|22 مارس 2017

فلسطين اليوم

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين بشدة إقدام جهاز الأمن الوقائي على اعتقال الصحفي عامر عبد الحليم أبو عرفة من مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية، ومصادرة جواله وجهاز اللاب توب الخاص به بعد مداهمة منزله والاعتداء عليه بالضرب.

و قال المنتدى إنه تلقى معلومات حول قيام عناصر وجيبات عسكرية تابعة للأمن الوقائي ظهر امس الثلاثاء بمداهمة منزل الزميل عامر أبو عرفة، مراسل وكالة شهاب الإخبارية في مدينة الخليل، والاعتداء عليه بالضرب قبل أن تقوم باعتقاله، ومصادرة حاسوبه وهاتفه وكاميراته، واقتياده إلى مقر الوقائي في الخليل.

و قال منتدى الاعلاميين في بيان له، إنه ينظر بخطورة بالغة لاستمرار أجهزة أمن السلطة في اعتقال الصحفيين، في الوقت الذي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاتها على الصحفيين في الضفة والتضييق عليهم، معتبراً أن هذه الاعتقالات تمثل انتهاكا خطيرا لحرية الصحافة وحقوق الصحفيين.
 و دعا المنتدى الى وقف الاعتقالات فورا واتخاذ التدابير اللازمة لضمان عدم تكرارها .

واستغرب منتدى الإعلاميين صمت الجهات الاعلامية والمؤسسات العاملة بالمجال الصحفي على انتهاك حرية العمل الصحفي وانتهاك القانون .

كما طالب المنتدى الاعلاميين بحراك نقابي ومجتمعي للوقوف في وجه هذه الممارسات وملاحقة مقترفيها، مطالباً منظمات المجتمع المدني والفصائل بالخروج عن صمتهم وأخذ خطوات جريئة لوقف انتهاكات السلطة التي تمثل بوابة لوقف ومواجهة اعتداءات الاحتلال.

وطالب رئيس الحكومة بصفته وزيرا للداخلية الى لجم الأجهزة الأمنية وضمان احترامها للقانون أولا ثم لدور وعمل الصحفيين الفلسطينيين وترجمة أقوالهم باحترام الحريات الصحفية الى أفعال ولا يبيعون الوهم على الحركة الصحفية الفلسطينية والافراج الفوري عن الزميل عامر ابو عرفة والاعتذار له .

يذكر ان الزميل أبو عرفة، تعرض للاعتقال عدة مرات في سجون الاحتلال، كما تعرض للاستدعاء والاعتقال المتكرر من قبل أجهزة أمن السلطة، على خلفية عمله الصحفي.

 

كلمات دلالية