خبر بعد تزايد عدد الوفيات.. حملة « مين راح » للمواصلات بغزة

الساعة 10:10 ص|19 مارس 2017

فلسطين اليوم

أطلقت وزارة النقل والمواصلات بقطاع غزة، اليوم الأحد، حملتها التوعوية الجديدة بعنوان « مين راح ».

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة النقل والمواصلات أ . محمود ياسين، خلال برنامج « لقاء مع مسئول » والذي ينظمه المكتب الإعلامي الحكومي بشكل دوري في مقره بمدينة غزة، أن إطلاق حملة « مين راح » جاء في ظل تزايد الحوادث المرورية في الآونة الأخيرة والتي راح ضحيتها العديد من الأرواح من الأطفال والمواطنين نتيجة الاستهتار والعبث من قبل بعض السائقين .

وأشار إلى أن عدد الإحصائيات توضح ارتفاع معدلات الوفيات منذ مطلع العام الحالي ، حيث بلغت 18 حالة وفاة منهم 13 طفل وأكثر من 250 إصابة منهم 10 حالات خطيرة.

وأضاف ياسين أن وزارة المواصلات تنظر ببالغ القلق من ظاهرة الحوادث المرورية التي يرتكبها بعض السائقين المستهترين بأرواح المواطنين على الطريق ، وذلك عبر الاستخدام السيئ لمركباتهم من خلال السرعة الزائدة ، وعدم أخذ كافة وسائل الأمان والحيطة والحذر أثناء القيادة.

وأوضح أن الوزارة تتواصل من باب تكامل الجهود بين الإجراءات القانونية والنشاطات التوعوية من خلال دائرة التوعية المرورية بالوزارة أطلقت الحملة التوعوية « مين راح » عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، إشارةً إلى كل الذين راحوا ضحية للتهور والإهمال وانتهاك القانون من قبل بعض السائقين .

وطالب ياسين كافة وسائل الإعلام بضرورة التفاعل مع هذه الحملة وتوعية المواطنين وتغيير سلوكهم إلى الأفضل كونها مسؤولية مجتمعية ، وأن الحوادث المرورية تدق ناقوس الخطر داخل المجتمع لما تشكله من تهديد لأرواح المواطنين .

وشدد أن وزارته ستنفذ هذه الحملة من خلال انطلاق سلسة فعاليات توعوية تحت هاشتاق مين راح خلال الأسبوع الجاري ، محذراً السائقين من السرعة الزائدة في شوارع القطاع والامتثال للسرعة المتعارف عليها داخل وخارج المدن، وضرورة أخذ كافة وسائل السلامة والحيطة أثناء القيادة.

ودعا ياسن كافة مؤسسات المجتمع المدني ووسائل الإعلام للتفاعل الجاد والحقيقي وتسليط الضوء على هذه الظاهرة وتغطية فعاليات هذه الحملة ، كما ودعا شرطة المرور لاتخاذ اجراءات صارمة بحق على العابثين والمتلاعبين بأرواح أبناء شعبنا وملاحقة المخالفين وتنفيذ القانون بحقهم.

كلمات دلالية