اشتمل على سلسلة من المحاضرات التخصصية اللامنهجية

خبر الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية تطلق الملتقى الرقمي طلبة تكنولوجيا المعلومات

الساعة 08:15 ص|19 مارس 2017

فلسطين اليوم

نظم قسم تكنولوجيا المعلومات في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية سلسلة من المحاضرات غير المنهجية بعنوان الملتقى الرقمي، وذلك بحضور ومشاركة كل من المهندس سامر ياغي رئيس القسم، السيد شادي كحيل رئيس اللجنة التحضيرية، وعدد من مدرسي القسم والعشرات من طلبته من مختلف الاختصاصات.

وفي مطلع اللقاء رحب السيد سامر ياغي بالحضور، وأكد على أهمية هذه الأنشطة والفعاليات التي تسهم في بناء وصقل قدرات الطلبة في العديد من المفاهيم النظرية التي يتلقونها خلال الدراسة، فيما دعا السيد شادي كحيل الطلبة إلى الاهتمام الكبير بكافة المعلومات التي سيتعرضون لها خلال المحاضرات المختلفة، مؤكدا أن الموضوعات التي يتناولها الملتقى الرقمي تم اختيارها بعناية فائقة لتلبية احتياجات معرفية لدى الطلبة.

ومع انطلاق وقائع الملتقى الرقمي، تحدث المهندس محمد المدهون رئيس نادي المصممين أهمية التصميم الجرافيكي في أعمال الدعاية والإعلان والتسويق، مشيرا إلى ضرورة امتلاك المصمم مجموعة من المهارات التي تضفي الحيوية والتفاعلية مع تصاميمه وتجعلها تحقق الأهداف المرجوة منها، مستعرضا عناصر الكتل المستخدمة في التصميم.

من جانبه وعبر تقنية المؤتمرات المرئية تحدث السيد مدحت عيد عن كيفية الحصول على شهادة شركة أدوبي العالمية، والتي تعتبر من كبرى الشركات العالمية المسئولة عن انتاج برمجيات التصميم والمونتاج، مبينا لهم الخطوات التي بإمكانهم من خلالها الحصول على شهادة معتمدة من هذه الشركة، والتي تسهم في تثمين الرصيد الخبراتي لهم وتساعدهم على المنافسة في فرص العمل سواء على المستوى المحلي او الخارجي.

وتحدث كذلك السيد براء زعرب عن قواعد تصميم الشعارات الخاصة بالمؤسسات والجهات الدعائية المختلفة، موضحا الأسس الصحيحة التي يتم من خلالها تصميم الشعارات بشكل مهني وجذاب، مؤكدا أن شعار كل مؤسسة يمثل هويتها الخاصة التي تعلق في أذهان كافة المشاهدين حول العالم، والتي تعتبر من الثوابت الخاصة بهذه المؤسسة.

وحول المعالجة الرقمية، تحدث السيد محمد عنبر عن كيفية معالجة المواد الرقمية المختلفة باستخدام البرمجيات الخاصة في هذا المجال، وعدد لهم مجموعة من الأيقونات المتميزة التي بإمكان مستخدميها إضفاء رونق خاص وجذاب على المواد المعالجة.

وأعرب طلبة تكنولوجيا المعلومات عن سعادتهم بحضور هذا الملتقى المتميز والذي اشتمل على محاضرات نوعية وراقية، وأكدوا أن الموضوعات التي تناولها الملتقى وأساليب العرض المتبعة ساهمت في إثراء معارف الطلبة وأكسبتهم مجموعة من المهارات المتميزة، ودعوا إلى مواصلة تنظيم هذه الأنشطة الراقية.

ومع اختتام فعاليات الملتقى الرقمي، أعلن المدهون عن تقديم منحة بنسبة 50% للطلبة الراغبين بالالتحاق في دورة المصمم المحترف خلال الإجازة الصيفية، فيما أطلق قسم تكنولوجيا المعلومات مسابقة تصميم أفضل شعار لصالح شركة التلباني للمواد الغذائية، وذلك في خطوة منه لتحفيز الطلبة على الابداع وهم على مقاعد الدراسة وقبل التخرج لسوق العمل.

 

كلمات دلالية