خبر الأسيرة الجريحة « طقاطقة » لازالت تعاني وضعاً حرجاً

الساعة 01:08 م|18 مارس 2017

فلسطين اليوم

قالت مصادر حقوقية، أن الأسيرة الجريحة فاطمة طقاطقة لا زالت تعاني من وضع صحي حرج، جراء إصابتها برصاص الاحتلال يوم الأربعاء الماضي بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس على مفترق عتصيون جنوبي مدينة بيت لحم، يوم الأربعاء الماضي.

وذكر « نادي الأسير » الفلسطيني، في بيان له اليوم السبت، أن الأسيرة الجريحة طقاطقة (16 عاما)، من بلدة « بيت فجار » جنوبي بيت لحم، تُعاني من وضع صحي حرج، ومازالت محتجزة في غرفة العناية المكثفة، في مشفى « شعاري تسيدك » « الإسرائيلي ».

وكان الاحتلال اعتقل الأسيرة طقاطقة بعد أن أطلق عليها الناس وأصيبت في الرأس يوم الأربعاء الماضي، عند مفترق « عصيون » بذريعة محاولة تنفيذها عملية دهس.

وفي السياق ذاته، قال « نادي الأسير »، إن الوضع الصحي للأسير الجريح جهاد حماد (17 عاماً)، من بلدة « سلواد » قرب رام الله، تحسن وقد استعاد وعيه، في مشفى « هداسا عين كارم » « الإسرائيلي » حيث يُحتجز.

وكان جيش الاحتلال اعتقل الفتى حماد، في العاشر من آذار/مارس الجاري، خلال مواجهات عنيفة شهدتها بلدة « سلواد »، بعد إصابته في الرأس، كما تم الاعتداء عليه بالضرب من قبل جنود الاحتلال رغم إصابته، حيث خضع لاحقا لعملية جراحية.

وتكررت عمليات اعتقال فلسطينيين من قبل قوات الاحتلال، بعد إطلاق النار عليهم بزعم محاولتهم تنفيذ عمليات ضد « إسرائيليين »، الأمر الذي رأت فيه مؤسسات حقوقية بـ « الأعمال غير القانونية والمبررة ».

كما شددت مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى على ضرورة تقديم العلاج اللازم للأسرى والأسيرات الجرحى، في ظل سياسية الإهمال الطبي التي تمارسها إدارة سجون الاحتلال، وإعادة المعتقلين الى السجون دون استكمال العلاج المطلوب.

كلمات دلالية