خبر اجراءات أمنية مشددة لاستقبال مبارك في فيلا هليوبوليس

الساعة 12:05 م|17 مارس 2017

فلسطين اليوم

أعلن فريد الديب محامي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، ان الاستعدادات تجري على قدم وساق من أجل استقباله في مقر اقامته الجديد في فيلا تقع في بحي هليوبوليس بمصر الجديدة قرب قصر الاتحادية.

ووفق المصدر فإن نجلي مبارك علاء وجمال يتواجدان حالياً بالفيلا المذكورة مع طاقم طبي من اجل تجهيز احدى غرفها بالمعدات الطبية اللازمة التي يحتاجها الرئيس السابق لاستكمال علاجه، علما انه يرقد الآن في مستشفى المعادي العسكري.

وكانت المحكمة قد أخلت سبيل مبارك بعد ان برأت ساحته بما يعرف بقضية القرن، وهي توجيه الاتهام له بالتورط بقتل المتظاهرين في ثورة يناير التي أطاحت بحكمه في العام 2011، إلا أن الأطباء حاولوا دون مغادرته المستشفى نظرا لحالته الصحية.

واعتمد المستشار إبراهيم صالح المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة، فترة الحبس الاحتياطي التي قضاها مبارك على ذمة القضية، ضمن عقوبة السجن بحقه في قضية قصور الرئاسة، وعليه فقد أطلق سراحه.

وفي سياق آخر ذكرت مصادر امنية « أنه وتم تركيب كاميرات مراقبة في الفيلا وتزويدها بأكشاك حراسة »، مشيرة إلى « أنه تم الاستعانة بشركة أمن خاصة مسؤولة عن تأمين مداخل ومخارج الفيلا تمهيدا لإقامة مبارك فيها خلال الفترة المقبلة ».

كما « وسيكون هناك أفراد من وزارة الداخلية بالزي المدني لتأمين الفيلا » بحسب المصدر، الذي أوضح « أنه سيكون هناك خارج الفيلا مكان مخصص للأمن، وذلك كإجراء أمني احترازي، وأن هناك إجراءات مشددة لتأمين منزل أسرة مبارك فور وصوله ».

كلمات دلالية