خبر معاريف: الأمور كانت ستخرج عن السيطرة بين « إسرائيل » وسوريا

الساعة 08:31 ص|17 مارس 2017

فلسطين اليوم

أكد المحلل العسكري في صحيفة معاريف يوسي ملمان، أن الأمور كادت أن تخرج عن السيطرة الليلة الماضية بين « إسرائيل » وسوريا، بعد ردة فعل سلاح الجو السوري واعتراضه للطائرات الإسرائيلية المقاتلة بصواريخ متطورة.

ووفقاً للصحيفة الإسرائيلية، فقد قال مصدر عسكري « إسرائيلي »: لا يوجد نية لدى « إسرائيل » لتصعيد الوضع مع الجيش السوري، لكن « إسرائيل » ربما ستواصل العمل للحفاظ على الخطوط الحمراء التي وضعتها نصب أعينها لمنع وصول أسلحة إستراتيجية لحزب الله اللبناني وفقاً لمزاعمه.

وأشار المحلل العسكري، إلى أن قضية نقل الأسلحة لحزب الله كانت في قلب المحادثات التي أجراها رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتيناهو مع نظيره الروسي فلادمير بوتن الأسبوع الماضي في موسكو.

يذكر أن نتنياهو قال لبوتن: « إسرائيل » لن تسمح بأي محاولة إيرانية لإرسال قوات للحدود الإسرائيلية في منطقة هضبة الجولان.

ويرى المحلل العسكري في صحيفة معاريف أن تأثير الرئيس الروسي فلاديمير بوتن على سوريا غير كامل، وما حدث الليلة أكد ذلك، فالغارات الإسرائيلية وإطلاق الجيش السوري صواريخ نحو الطائرات الإسرائيلية كان من الممكن أن يجعل الأمور تخرج عن السيطرة.

فيما توقع المحلل العسكري في صحيفة يديعوت العبرية رون بن يشاي ، بأن الغارات التي نفذتها الطائرات « الإسرائيلية » في سوريا الليلة الماضية، استهدفت صواريخ من نوع سكاد D والتي بلغ مداها 700 كيلو.

كلمات دلالية