بعد قصف أهداف في سوريا..

بالصور يديعوت: حرب صواريخ وقعت الليلة بين سلاح الجو السوري والإسرائيلي

الساعة 05:30 ص|17 مارس 2017

فلسطين اليوم

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، غارات جوية على عدة اهداف في سوريا دون أن يبلغ عن وقوع اصابات.

ونقلت وسائل إعلام الاحتلال عن الناطق بلسان جيش الاحتلال، أنّ المضادات الأرضية السورية أطلقت عدة صواريخ اتجاه المقاتلات « الإسرائيلية » وتمّ اعتراض أحدها من قبل منظومة الدفاعات الجوية للاحتلال.

وأضاف الناطق « الإسرائيلي »: لأول مرة من 6 سنوات تطلق المضادات السورية صواريخ على المقاتلات الإسرائيلية.

وتابع قوله: أنّ دوّي الإنذارات في منطقة غور الأردن ليلاً كان نتيجة لهذه العمليات العسكرية.

وفي ذات السياق فقد أكدت وسائل إعلام محلية و« إسرائيلية »، أن صوت الانفجارات الكبيرة التي سمعت دويها في أغوار الأردن والقدس وشمالي الضفة المحتلة تبين أنها بقايا متناثرة من صواريخ المضادات السورية وصواريخ حيتس الإسرائيلية .

وقالت صحيفة يديعوت احرينوت العبرية، أن الليلة الماضية أطلقت صفارات الإنذار في كل من « أغوار الأردن وداخل الأردن وفي القدس وشمالي الضفة الغربية المحتلة »، بعد دوي انفجارات في مستوطنة مودعين، وطلب جيش الاحتلال من مستوطني الأغوار اللجوء للملاجئ.

ووفقا ليديعوت فما حدث هو أن الجيش السوري أطلق صواريخ SA-5, مضادة للطائرات نحو الطائرات الإسرائيلية، التي كانت في طريقها نحو « إسرائيل » بعد شنها غارات نحو شحنات أسلحة متطورة لحزب الله وفقاً لمزاعمها.

وأشارت إلى أن قيادة الجيش الإسرائيلي أمرت بإطلاق صواريخ من نوع حيتس2 وحيتس 3 تجاه الصواريخ السورية لاعتراضها، مبينة، أن ما سقط داخل الأراضي الفلسطينية المحتلة وقرية عنبا الواقعة في الجانب الأردني للأغوار هي بقايا متناثرة من الصواريخ.



قصف3

قصف2

قصف1

قصف

كلمات دلالية