خلال استقباله وفدا من الصليب في منزله

خبر الشيخ عدنان يطالب الصليب بالوقوف لجانب المعتقلين السياسيين في سجون السلطة

الساعة 04:28 م|14 مارس 2017

فلسطين اليوم

استقبل الشيخ خضر عدنان، القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، كرستيان ليكتبور، رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس والضفة، ورئيسة بعثة شمال الضفة الغربية تارا مونتغومري، وديما محاجمة مديرة الصليب الأحمر في جنين، في منزله الكائن في بلدة عرابة بجنين شمال الضفة الغربية.

وتحدث الشيخ عدنان للوفد الزائر، عن ظروف الأسرى الفلسطينيين المعزولين والمرضى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، ومعاناة عائلات الأسرى الممنوعين من زيارة أبنائهم تحت حجج أمنية واهية، وسياسات الاحتلال تجاههم على الحواجز وتمزيقهم لتصاريح الزيارة وحرمانهم من استكمال طريقهم لزيارة أبنائهم.

وطالب الشيخ عدنان، اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بضرورة الوقوف إلى جانب المعتقلين السياسيين في سجون السلطة، مشيراً إلى الظروف الصعبة التي يعانيها المعتقلون السياسيون، خاصة في سجون أريحا والظاهرية وبيت لحم وجنيد في نابلس.

وأوضح أن هناك بعض المعتقلين موجودون في سجون السلطة كرهائن ويربطون الافراج عنهم، بتسليم المطلوبين من أقاربهم، كما هو الحال مع المعتقل محمد عصيدة في سجن جنيد، الذي يربط الأمن الإفراج عنه بضرورة تسليم شقيقه محمود نفسه.

وأكد الشيخ خضر عدنان على أن أجندة حركة الجهاد الإسلامي هي أجندة فلسطينية خالصة ولا تخضع للضغط من أطراف خارجية ولا تتعامل بالمال السياسي.

واستذكر الشيخ عدنان الزيارة السابقة لوفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر قبل عام والتي كانت بعد أحداث مشابهة لما حدث في رام الله.

وفي نفس السياق، اعتبر الشيخ طارق قعدان القيادي في حركة الجهاد الإسلامي والذي كان برفقة الشيخ خضر عدنان في استقبال الوفد، أن ما قامت به أجهزة أمن السلطة من اعتداء على المتظاهرين السلميين نابع من أمرين وهما إفلاس السلطة وانسداد الأفق السياسي أمامها، واتصال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب برئيس السلطة محمود عباس.

وأوضح، أن أخطر ما في المسيرة هو وجود أفراد مقنعين من الأجهزة الأمنية وآخرين بلباس مدني انهالوا بالاعتداء على من وقع في قبضتهم.

وحذر الشيخ قعدان من حماقات أجهزة أمن السلطة، مؤكداً أن سقوط قطرة دم فلسطينية من جراء أساليبها يمثل خطراً حقيقياً على السلم المجتمعي.

وفي موضوع آخر، أكد الشيخ قعدان على موقف حركة الجهاد الإسلامي المقاطع للانتخابات المحلية، معتبراً موقف الجبهة الشعبية الذي صدر ليلة أمس معززاً لموقف الجهاد.

وفي ختام الزيارة، أعرب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، عن أسفه لما حدث مع الشيخ عدنان في مسيرة رام الله أمام مجمع المحاكم.

كلمات دلالية