خبر أيمن عودة يرد على اقتراح ليبرمان بتبادل الأرض و السكان

الساعة 04:29 م|13 مارس 2017

فلسطين اليوم

عقّب النائب أيمن عودة رئيس القائمة المشتركة على بيان وزير خارجية الاحتلال أفيغدور ليبرمان الداعي إلى تبادل أراضي مع الفلسطينيين ضمن حل الدولتين، ويهدف مقترحه الذي يدعو له منذ سنوات طويلة، الى تسليم منطقة المثلث الشمالي ومدينة أم الفحم الى السلطة الفلسطينية مقابل الحفاظ على السيادة الاسرائيلية على المستوطنات الاسرائيلية القائمة في الضفة الغربية.

و قال عودة إن ليبرمان يسعى بهذا الاقتراح الى « التخلّص من عرب المثلث ومن الشيخ رائد صلاح، أيمن عودة، حنين زعبي ».

وقال رئيس القائمة المشتركة والجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة « بقينا في وطننا رغم النكبة ورغم سياسات التهجير، وناضلنا من إجل تعزيز الانتماء الوطني ومن أجل انتزاع حقنا بالمواطنة الكاملة. وسعي ليبرمان للتخلص من عرب المثلث هو محاولة لطردهم من المواطنة، ومن يتبنى هذا الفكر فهو معادٍ لكل المواطنين العرب في المثلث وينتظر لتحين الفرصة من أجل مخطط جديد ضد عرب الجليل، الساحل والنقب، لأنه يريد أكثر ما يمكن من الأرض وأقل ما يمكن من العرب ».

وأشار عودة الى أن اليمين الإسرائيلي قلق جدًا من تعاظم القوة السياسية للمواطنين العرب، « ولهذا يسعون للتخلّص منهم بطُرق شتى. وجوابنا هو المزيد من التمسِك بالوطن، والمزيد من النضال من أجل المواطنة المشتقة أساسا من انتمائنا لوطننا، والمزيد من التأثير السياسي ».

وفي وقت سابق اليوم دعا وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان مجددا اليوم الى حل النزاع الفلسطيني الاسرائيلي على أساس تبادل الاراضي والسكان كجزء من تسوية إقليمية شاملة.
وأضاف ان معادلة « السلام مقابل الأرض » مصيرها الفشل.
ورأى ليبرمان على صفحته في شبكة فيسبوك للتواصل الاجتماعي انه ما من سبب لإبقاء الشيخ رائد صلاح، وأيمن عودة، وباسل غطاس، وحنين زعبي مواطنين اسرائيليين.

 

كلمات دلالية