خبر « البيرة » يقترب من التأهل للمحترفين بعد فوزه على سلوان بـ3 أهداف

الساعة 05:12 م|10 مارس 2017

فلسطين اليوم

اقترب فريق مؤسسة البيرة أكثر من أي وقت من معانقة البطاقة المؤهلة غلى دوري المحترفين، بعد أن حقق فوزا خارج قواعده على سلوان المقدسي بنتيجة ثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم الجمعة، على ستاد الخضر ضمن الجولة الـ18 من دوري الدرجة الأولى « الاحتراف الجزئي ».

ورفع « البيرة » بهذا الفوز رصيده النقطي إلى 40 نقطة في المركز الأول، أما سلوان فتجمد رصيده عند 28 نقطة في الترتيب الرابع.

وجاءت البداية بيراوية من خلال الاستحواذ على الكرة مع بناء الهجمات دون خطورة تذكر، وسرعان ما نشط السلاونه وبادلوا الهجوم الضاغط.

والأخطر في المباراة جاء في الدقيقة 20 لصالح سلوان، عندما انسل محمد حسن من الميمنة ومن ثم أرسل عرضية وجدت رأسية خضر حليسي، إلا أن الحارس أبعدها إلى ركنية.

وفي الدقيقة 30 كانت فرصة للبيرة عندما نفذ بسام ارملي ضربة ركنية وصلت إلى عمر صندوقة الذي سددها زاحفة إلا أنها جاورت القائم الأيسر بقليل .

وأهدر حسام زيادة فرصة العمر لوضع فريقه في المقدمة، عندما وصلته كرة على مشارف الصندوق انطلق بها ودخل الصندوق وجها لوجه مع الحارس وسددها زاحفة، إلا أنها جاورت القائم الأيسر للخارج « 38 ».

وفي الدقيقة 40 توقفت المباراة لثلاث دقائق بعد تراشق جمهور الفريقين بالعبوات البلاستيكية.

واستطاع حسام زيادة عند الدقيقة 45 أن يسجل هدفا لفريقه مستغلا هفوة دفاعية وعلى الطاير سددها إلى الشباك.

وفي الشوط الثاني، كان الأفضلية بيراوية مع هجوم ضاغط قابله سلوان بدفاع مستميت.

وأرسل محمد حسن كرة صاروخية أخذت طريقها إلى الخارج « 57 »، في حين ضغط سلوان وشكل خطورة على مرمى البيرة، وكانت تصويبة من ثائر قراعين إلا أن الحارس حاتم العباسي أبعدها بصعوبة إلى ركنية « 60 ».

وضاعت فرصة توسيع الفارق للبيرة عندما وصلت الكرة للاعب عمر صندوقة داخل الصندوق وسددها بين يدي الحارس.

وفي الدقيقة 84 عاد حسام زيادة ومارس هوايته المفضلة في هز الشباك واستطاع أن يحرز هدف فريقه الثاني، بعد أن وصلته كرة مرتدة من صندوقة فتقدم بها وراوغ المدافعين ثم أودعها المرمى.

وشهدت الدقيقة 88 بطاقة حمراء للاعب البيرة أمين عبد اللطيف. ومع الدقيقة الثالثة من بدل الضائع أضاف البديل سماره هدف فريقه الثالث عندما خطف الكرة من المدافع لينفرد مع الحارس، ثم أسكنها الشباك.

حكم اللقاء للساحة محمد جبريل، وساعده جمعة أبو صبيح، ورامي حلاحله، وكمال أبو تركي رابعا. راقبها إبراهيم الحروب.

وفي بقية المباريات:

أبناء القدس- القوات الفلسطينية بنتيجة 0-2

طوباس- جمعية الشبان المسلمين، بنتيجة 1-1

كلمات دلالية