خبر عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين ينهي جولة خارجية

الساعة 12:43 م|09 مارس 2017

فلسطين اليوم

أنهى الشيخ الدكتور عماد يعقوب حمتو عميد المعاهد الأزهرية جولة خارجية استمرت عشرة أيام زار خلالها مدينة رام الله وجمهورية مصر العربية وعاد إلى قطاع غزة مساء أمس الأربعاء.

حيث كان في استقباله بمدينة رام الله المستشار الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية، قبل أن يتوجه إلى جمهورية مصر العربية للمشاركة بمؤتمر الأزهر الشريف الدولي #الحرية_والمواطنة_التنوع_والتكامل والذي عقد يومي الثلاثاء 28/2 والأربعاء 1/33 بالأزهر الشريف بالقاهرة.

واستقبل الدكتور محمد أبو زيد الأمير رئيس قطاع المعاهد الأزهرية فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو وتناولوا بعض الأمور الخاصة بالمعاهد الأزهرية في فلسطين والاستعداد لأعمال الامتحانات والأوراق والمواد الدراسية، والمواعيد المحددة للإجراءات الرسمية الخاصة بالعملية التعليمية.

ثم عاد فضيلته إلى رام الله ليلتقي الرئيس محمود عباس بمقر الرئاسة برام الله يوم الاثنين 6 مارس، مطلعاً الرئيس على واقع المعاهد الأزهرية في فلسطين، والتحديات التي تواجهها، والخطط الموضوعة للتطوير مؤكداً التزام المعاهد الأزهرية برسالة الأزهر الشريف وبنقل رسالة الإسلام الوسطية، ناقلاً إلى الرئيس تحيات الإمام الأكبر، شيخ الأزهر الشريف، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، الذي التقاه في القاهرة .

بدوره أكد الرئيس دعمه الكامل للمعاهد الأزهرية، مشيدا بدورها الكبير في نقل رسالة الإسلام الصحيحة وهنأ الرئيس، عميد المعاهد الأزهرية باستلام مهام عمله، متمنيا له النجاح والتوفيق خلال الفترة المقبلة.

وقبل مغادرة فضيلته مدينة رام الله عائداً إلى قطاع غزة قابل السفير المصري لدي دولة فلسطين السفير سامي مراد وفضيلة القاضي الدكتور ماهر خضير قاضي المحكمة الشرعية العليا وعضو هيئة العلماء بالقدس الشريف في السفارة المصرية برام الله، حيث تباحثوا التعاون المشترك بين المعاهد الأزهرية والسفارة المصرية لدى دولة فلسطين وأعرب السفير عن دعمه الكامل والمطلق لجهود فضيلة الشيخ الدكتور عماد حمتو، مؤكدا بأن السفارة المصرية لن تدخر جهدا في تذليل كافة المعيقات والتواصل مع أصحاب الشأن لأجل تسهيل مهامها لتحقيق نجاح مسيرة الأزهر الشريف.

كلمات دلالية