خبر غنايم: جيش الاحتلال ارتكب جرائم حرب في غزة

الساعة 01:59 م|07 مارس 2017

فلسطين اليوم

قدم النائب في ما يسمى « الكنيست » مسعود غنايم (رئيس كتلة المشتركة, الحركة الإسلامية) اقتراح نزع الثقة عن حكومة الاحتلال باسم القائمة المشتركة حول تقرير مراقب الدولة في قضية الحرب على غزة.

وفي عرضه للاقتراح قال النائب غنايم ان تقرير مراقب الاحتلال ينْصَب في معظمه حول الجوانب العسكرية ومسألة الأنفاق لكنه يتطرق أيضاً لقضايا هامّة وهي الجانب السياسي الذي رفض نتنياهو أن يسمع عنه في احدى جلسات مجلس الأمن القومي.

واضاف ان الحرب على غزة كانت مدمرة قتل فيها أكثر من 2180 فلسطينيا نصفهم من الأطفال والنساء، عائلات بأكملها تمت إبادتها، البيوت هدمت بسبب القصف فوق رؤوس أصحابها المئات دفنوا تحت الردم والأنقاض. مشيرا الى ان تقرير اللجنة التي عينتها الامم المتحدة يقول بشكل واضح، ان « إسرائيل » استعملت أسلحة مدمرة في مناطق سكنية مكتظّة وسببت قتل المئات من المدنيين وارتكبت جرائم حرب.

واكد ان الأوضاع في غزة، منذ بدء الحصار عام 2007 صعبة من كل النواحي، وفقط قبل أشهر كُتِبَ تقرير للأمم المتحدة حول الاوضاع المزرية هناك لدرجة أنها لا تنفع لعيش أي كائن حي.

غنايم قال ان حكومات « إسرائيل » حاصرت غزة وأهل غزة وخنقتهم اقتصادياً واجتماعياً وكل سنة تقوم بجولة عدوان عسكرية تقتل المدنيين وتهدم أحياء بأكملها، « لا يوجد حل عسكري للوضع في غزة وحتى لو تغلبتم على مسالة الأنفاق فسوف يبتكرون اسلحة وتقنيات أخرى من البحر أو الجو وهذا المسلسل الدموي لن ينتهي، والحل هو فقط إنهاء الحصار على غزة وإنهاء الاحتلال وحل سياسي يعطي الشعب الفلسطيني حقه كباقي الشعوب » .

كلمات دلالية