خبر القناة الثانية: مياه « اسرائيل » ملوثة بالرصاص السام

الساعة 08:41 م|06 مارس 2017

فلسطين اليوم

أكد تقرير للقناة الثانية العبرية وجود كميات كبيرة من مادة الرصاص السام في المياه التي يشربها « الاسرائيليون » من الصنبور.

فقد اوضحت نتائج التحقيق الذي اجرته القناة العبرية بعد فحص المياه من عدة شقق من عدة مدن في « اسرائيل » بـأن مياه الصنبور التي يشربها الاسرائيليون يوجد بها كميات من مادة الرصاص السام، وأخرى مواد نحاسية واخرى من مادة الحديد.

وقد اثار التقرير عدد كبير من الاسرائيليين للامتناع عن شرب المياه من الصنبور، حيث توقف 14 % من الاسرائيليين عن شرب مياه الصنبور خشية من مادة الرصاص  السام الذي يؤدي الى امراض وخاصة أنه يعرض الأجنة للموت في ارحام امهاتهم.

والرصاص معدن سام يوجد بشكل طبيعي في القشرة الأرضية، وقد أسفر استخدامه بكثرة عن تلويث البيئة بشكل واسع النطاق، وعن تعرض الإنسان لأضراره وإحداث مشاكل كبيرة في الصحة العمومية في أصقاع كثيرة من العالم.

ويتعرض بوجه خاص صغار الأطفال لخطر آثار الرصاص السامة ويمكن أن يعانوا من آثار ضارة جسيمة ودائمة تلحق بصحتهم، ولاسيما تلك التي تؤثر على نماء الدماغ والجهاز العصبي.

كما يخلّف الرصاص أضراراً طويلة الأجل على البالغين، ومنها زيادة مخاطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم والفشل الكلوي.

ويمكن أن يتسبب تعرض الحامل لمستويات عالية من الرصاص في الإجهاض وولادة جنين ميت والولادة المبكرة وانخفاض وزن المولود، والإصابة كذلك بتشوهات طفيفة.

كلمات دلالية