خبر صيدم يؤكد على دعم المدارس التي تقع تحت الاستهداف الإسرائيلي

الساعة 02:48 م|05 مارس 2017

فلسطين اليوم

أكد وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم، حرص الوزارة المتواصل في سبيل دعم صمود وتثبيت المدارس الفلسطينية التي تقع ضمن نطاق المناطق المسماة « ج » وتستهدفها قوات الاحتلال.

وشدد صيدم خلال اجتماع عقدته الوزارة برام الله اليوم الأحد، على ضرورة تلبية جميع الاحتياجات التي تكفل وتضمن دعم وتطوير المسيرة التعليمية في القدس.

وتضمن الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التربوية المتعلقة باستقدام الحكومة الكويتية للمعلمين الفلسطينيين، ومتابعة اختيارهم وفق الأسس والمعايير القائمة على الشفافية والكفاءة والخبرة، وامتحان الثانوية العامة الجديد « الإنجاز »، والمناهج، وحملة تدفئة المدارس، ومتابعة المستجدات الخاصة بالمجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني، وتعزيز النشاطات اللامنهجية وخاصة برنامج « النشاط الحر »، ومسابقة تحدي القراءة والعمل على زيادة أعداد المنتسبين فيها.

ودعا صيدم لضرورة الإسراع بتوفير الأجهزة اللوحية للصفوف الرابع والخامس ضمن برنامج رقمنة التعليم، مؤكدا الاهتمام الكبير بهذا البرنامج النوعي عبر تعزيز مساهمات المجتمع المحلي والمؤسسات الشريكة والداعمة لهذا التوجه العصري.

وتطرق صيدم إلى الاهتمام الذي توليه وزارته لمرحلة الطفولة المبكرة والمساعي الجادة لتوفير وإعداد منهاج عصري خاص برياض الأطفال، منوها إلى ضرورة الاحتفاء بالمساهمين والمتبرعين من أبناء المجتمع المحلي على دورهم الطليعي والريادي الأصيل في دعم وتشييد المؤسسات التربوية.

كلمات دلالية