خبر بوشاك: العام الحالي سيكون صعباً للأونروا !

الساعة 02:07 م|01 مارس 2017

فلسطين اليوم

قال مفوض عمليات الأونروا « بوشاك » ان عام 2017 سيكون عامًا صعبًا على وكالة غوث وتشغيل اللاجئين « الأونروا »، عازيًا ذلك إلى مشاكل التمويل التي تواجهها الأنروا.

وجاء ذلك خلال لقاء « واجه الصحافة » الذي تنفذه مؤسسة « بيت الصحافة » بغزة، والذي جمع بوشاك مع عدد من الصحفيين الشباب.

وأضاف « إن وكالة الغوث تواجه مشاكل في التمويل بسبب الصراعات المشتعلة في الإقليم »، مؤكدًا على وجود عدة اجتماعات بين الأونروا والمانحين هذا الشهر لمناقشة قضية التمويل من أجل العمل للوصول إلى تمويل ثابت ومستقر لوكالة الغوث.

وذكر أن وكالة الغوث أتمت بناء 24 مدرسة بمعدل مدرسة كل شهر في حين تم تشغيل نصف هذه المدارس فيما يجري العمل لتشغيل النصف الأخر.

ونوّه بوشاك إلى أن عدد المستفيدين من خدمات الأونروا من 10 لـ 15 عاماً تتضاعف من 80 ألف شخص إلى قرابة المليون شخص بسبب سوء الأوضاع المتضاعف، مضيفًا « إن زيادة هذا العدد يعكس التحدي الذي يواجه الأونروا وزيادة هذه الأعداد هو أمر مؤسف ».

وأشار إلى أن « الأونروا » تقوم كل عام بتوظيف أعداد من الموظفين بنسب متفاوتة لكنها قليلة وذلك رغم الأزمة المالية التي تواجهها المؤسسة.

وأضاف بوشاك « الوضع في القطاع سيئ ونرى الخريجين يبحثون عن أي وظيفة وبعضهم يحتج أمام مقرات الأونروا من أجل البحث عن وظيفة مهما كانت وهناك أيضًا موظفون كبار يطالبون بأن يكون لهم استقرار وظيفي أكبر من وضعهم الحالي ».

كلمات دلالية