خبر لعنة احتراق الهواتف تصل إلى آبل

الساعة 06:35 م|26 فبراير 2017

فلسطين اليوم

بدأت شركة آبل تحقيقاتها بخصوص تقارير تفيد باحتراق هاتف آيفون7 بلس واشتعال النيران فيه وتصاعد الدخان منه بشكل تلقائي فيما يبدو بسبب مشكلة في البطارية، مما يعيد إلى الأذهان مشكلة سامسونغ مع هاتفها السيئ الحظ غلاكسي نوت7.

ويأتي ذلك بعقد قيام برينا أوليفاس من مدينة توكسون بولاية أريزونا الأميركية بنشر فيديو يوضح الاحتراق وتصاعد الدخان من الهاتف عبر حسابها على في تويتر، وتمت مشاهدة الفيديو أكثر من 1.26 مليون مرة، وأعيد تغريده أكثر من 18 ألف مرة، فضلا عن مئات الردود والتعليقات.

وأوضحت أوليفاس أنها تفاجأت بتصاعد الدخان أثناء نومها من هاتفها الذي لم تستعمله إلا بضعة أيام،  وقالت إن المشاكل بدأت قبل ذلك بيوم مع هاتفها الذي اشترته من شركة سبرينت في يناير/كانون الثاني، حيث لم يكن يعمل.

وأضافت أن هذا الأمر تطلب أخذ الهاتف إلى متجر آبل حيث جرى فحصه من قبل الموظفين الذين أبلغوها أن كل شيء على ما يرام، وعاد الهاتف للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، لكن في صباح اليوم التالي اشتعلت فيه النار وبدأ الدخان يتصاعد منه، وسمعت أصواتا منه مع ازدياد كمية الدخان.

وقالت أوليفاس إنها أعطت الهاتف لشركة آبل التي بدأت إجراء اختبارات لمعرفة سبب ذلك.

يذكر أن هذه الحادثة ليست الأولى التي تتعلق بهواتف آيفون7 وبطاريته، حيث ادعى في أكتوبر/تشرين الأول الماضي شخص أسترالي أن النيران اشتعلت بهاتفه آيفون7 ودمرت سيارته.

وأعادت هذه الحادثة للأذهان الذكرى المتعلقة بهواتف سامسونغ غلاكسي نوت7 التي بدأت تتكرر مشاكل احتراقها وانفجار بطارياتها في عدة أماكن من العالم، مما دفع الشركة إلى سحب جميع الأجهزة من أنحاء العالم، وإجراء تحقيقات مطولة كشفت في نهاية المطاف عن وجود مشكلتين في البطاريات.

 

كلمات دلالية