خبر صحيفة الاقتصادية تطلق برنامجا تدريبيا بالشأن الاقتصادي

الساعة 03:28 م|26 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أطلقت صحيفة « الاقتصادية » صباح الأحد، أول برنامج تدريبي متخصص بالشئون الاقتصادية لـ« الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية » بقطاع غزة.

وذكرت الصحيفة أن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذها لبرنامج تفعيل دور الإعلام في بناء الوعي الاقتصادي لدى المجتمع الفلسطيني، والذي ينفّذ برعاية شركة المشروبات الوطنية كوكاكولا/كابي.

وأكد رئيس تحرير الصحيفة محمد أبو جياب، أن الهدف الرئيسي من البرنامج هو تعريف الإعلاميين بالمفاهيم الاقتصادية ومفرداتها، وإكسابهم المهارات التخصصية اللازمة لكتابة التقارير الاقتصادية على أسس مهنية.

وأضاف أن « الدور المركزي الذي تلعبه وسائل الإعلام المحلي في بناء الرأي العام وتوجيه المجتمع الفلسطيني، يفرض على الإعلاميين أن يكونوا بالقدر الذي يؤهلهم لتناول مختلف قضايا المجتمع الاقتصادية بمهنية عالية وموضوعية ودقة، بما يحقق تعزيز دورهم في رفع الوعي الاقتصادي لدى الجمهور الفلسطيني، ويحقق الشراكة والمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة في فلسطين ».

وشدد أبو جياب على أن الأجهزة الاقتصادية في الدولة (القطاعين الخاص والحكومي) تحتاج إلى إعلام اقتصادي متخصص قوي وفعال، ليكون سندا لها من أجل تحقيق التنمية المستدامة وإشراك مختلف قطاعات المجتمع الفلسطيني فيها.

وأشار إلى أن برنامج التدريب والذي سيستمر على مدى أسبوع متواصل سيشتمل على إكساب المتدربين العديد من المهارات والخبرات العلمية والعملية في مجال الصحافة الاقتصادية، بالإضافة إلى مجموعة من الفعاليات والندوات وورش العمل المتخصصة والتي ستسعى إلى دمج الإعلاميين في الوسط الاقتصادي بما يحقق العمل المتواصل والمشترك بين القطاعين الإعلامي والاقتصادي.

من جانبه، أشاد مدير عام شركة المشروبات الوطنية عماد الهندي بمبادرة صحيفة « الاقتصادية » الرامية إلى رفع الوعي الاقتصادي لدى الصحفيين بقطاع غزة من أجل تمكينهم من القيام بدورهم الحقيقي تجاه توعية المواطن بالمفاهيم الاقتصادية المتخصصة لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية المتردية التي يشهدها القطاع.

وأضاف الهندي أن رعاية شركته تأتي استجابة للحاجة الملحة بتنفيذ برنامج تدريبي هادف وجاد، يسهم في تأهيل الإعلاميين في إطار الصحافة الاقتصادية والتي تعاني من ندرة بالمتخصصين في هذا المجال.

وأشار إلى أن الشركة خصصت ضمن خطتها الاستراتيجية ومنذ بدء العمل في المرحلة الأولى من افتتاح مصنعها في غزة، رعاية كافة القطاعات الفاعلة في المجتمع، لا سيما قطاعات التعليم والرياضة والشباب والمرأة والإعلام، وتمكين الفئات والشرائح المختلفة في المجتمع الغزي، خاصة الفئات الأقل حظا.

كلمات دلالية