خبر منتدى الإعلاميين يستنكر مواصلة اعتقال الاحتلال للصحفيين ويطالب بالإفراج عنهم

الساعة 11:32 ص|26 فبراير 2017

فلسطين اليوم

استنكر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين اليوم الأحد، مواصلة اعتقال الاحتلال « الإسرائيلي » للصحفيين، وتصاعد جرائم وانتهاكات الاحتلال بحق الصحفيين والمؤسسات الإعلامية بشكل يخالف أبسط القواعد القانونية الدولية والمواثيق التي تضمن حرية العمل الصحفي وتجرم الاعتداء والمساس بها.

وأوضح منتدى الإعلاميين، في بيان صحفي، أن جيش الاحتلال اعتقل ليلة أمس الصحفي والناشط في مجال الأسرى عبد الله شتات (أسير محرر) بعد اقتحام منزله في بلدة بديا غرب محافظة سلفيت بالضفة الغربية والعبث بمحتوياته، وذلك وفق شهادة زوجته.

ووفقاً للمنتدى، فيواصل الأسير الصحفي محمد القيق إضرابه عن الطعام، مع بقاء 27 صحفياً معتقلاً في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وسط مطالبات بضرورة إطلاق سراحهم، تتواصل العنجهية الإسرائيلية باعتقال مزيد من الصحفيين وإصدار أحكام جائرة بحق آخرين.

كما أصدرت محاكم الاحتلال قراراً إدارياً بالسجن لمدة 6 أشهر بحق الأسير الصحفي همام محمد حنتش (27 عاماً) من مدينة دورا جنوب الخليل والذي اعتقل قبل أسبوعين.

وأكد منتدى الإعلاميين، على ضرورة الإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين ووقف الأحكام الجائرة بحقهم، وضرورة ممارسة عملهم بكل حرية باعتبار ذلك حق لهم مكفول قانونياً ودولياً.

كما دعا، الاتحاد الدولي للصحفيين والمؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية والناشطة في مجال العمل الإعلامي، للضغط على الاحتلال للإفراج الفوري عن كافة الصحفيين المعتقلين بحجج وذرائع واهية.

وأشاد، بأداء الصحفي الفلسطيني في كل المجالات ونؤكد ضرورة أن يمارس عمله بكل قوة ومهنية كما عودنا، وأن يقابل هذه الحرب ضده بمزيد من الإصرار والتحدي والإبداع.

وأكد منتدى الإعلاميين، أن الملاحقات والجرائم الإسرائيلية لن ترهب الصحفيين الفلسطينيين ولن تزعزع إيمانهم بعدالة قضيتهم واستمرارهم في أداء رسالتهم المهنية مهما بلغت التضحيات.

ودعا، الرئاسة و الحكومة الفلسطينية وسفاراتها في الخارج و القيادات السياسية والمؤسسات الحقوقية إلى تفعيل دورها للضغط على الاحتلال من أجل الإفراج عن الصحفيين في سجون الاحتلال .

كلمات دلالية