خبر حزب التحرير: السلطة تواصل اعتقال شبابنا سياسيا وبشكل غير قانوني

الساعة 08:39 م|23 فبراير 2017

فلسطين اليوم

قال حزب التحرير إن أجهزة السلطة في الضفة الغربية تواصل اعتقال تسعة من عناصره على خلفية سياسية في سجن أريحا وبيت لحم والخليل.

وأضح الحزب في بيان صحفي اليوم الخميس، بأنّ « السلطة الفلسطينية مددت يوم الثلاثاء 21/02/2017 اعتقال الدكتور ماهر الجعبري عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين لسبعة أيام، ومددت أمس الأربعاء اعتقال أربعة من شباب الحزب سبعة أيام أيضاً، بينما تستمر في اعتقال أربعة شباب في بيت لحم بشكل غير قانوني بالرغم من رفض محكمة بيت لحم ظهر أمس الاربعاء النظر في القضية وبالتالي رفض طلب النيابة تمديد اعتقالهم، وكذلك انقضاء مدة التوقيف الـ15 يوما التي حكمت بها محكمة أريحا بعد اعتقالهم. »

وأكد الحزب بأنّ اعتقال شبابه كان منذ يوم السبت 04/02/2017 على الحواجز التي نصبتها السلطة على مداخل مدينة الخليل ومفترقات الطرق لمنع الناس من المشاركة في الوقفة الاحتجاجية التي دعا إليها عائلات آل تميم ووجهاء الخليل احتجاجاُ على قرار السلطة إهداء وقف الصحابي الجليل تميم الداري رضي الله عنه للبعثة الروسية.

وشدد الحزب على أنّه « سيستمر في نضاله السياسي مع الخيِّرين من أهل فلسطين والوقوف مع آل تميم لإرجاع أرضهم وضد الاعتقال السياسي لشبابه ولأبناء فلسطين ».

 

كلمات دلالية