خبر تأجيل البت في قضية هدم 40 منزلاً ومنشأة في الخان الأحمر

الساعة 09:16 ص|23 فبراير 2017

فلسطين اليوم

أجلت ما تسمى محكمة الاحتلال « الإسرائيلي » صباح اليوم الخميس، البت في قضية هدم 40 منزلاً ومنشأة في الخان الأحمر شرق القدس المحتلة.

ووفقاً لمصادر الاحتلال، فجرى التأجيل حتى الثاني من آذار المقبل وذلك لاكتمال الأوراق المطلوبة.

يذكر، أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال وطواقم من الإدارة المدنية « الإسرائيلية » اقتحمت تجمع عرب الجهالين في الخان الأحمر شمال مدينة القدس المحتلة في 19 من الشهر الجاري، وقامت بمحاصرة التجمع وإعلان المنطقة منطقة عسكرية مغلقة.

وقال عيد الجهالين، أحد سكان التجمع، ل« فلسطين اليوم »، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها القوات الخاصة اقتحمت التجمع عند الساعة الخامسة فجرا،  وحاصرته بالكامل، وقامت بمحاصرة مدرسة التجمع واقتحمتها ومسجدا صغيرا ومرافق التجمع الأخرى، دون الإفصاح عن سبب هذا الاقتحام.

وبين عبد الجهالين انه تم توزيع 40 أخطار للهدم، وهذا تقريبا يشمل كل التجمع 33 عائلة ومرافق المدرسة و الجامع و حظائر، وقدم أمهلوهم للخميس للاعتراض قبل الهدم.

وبحسب الجهالين فإن هذه القوات منعت أي من ابناء التجمع الخروج أو الدخول إليه، ووضعت حواجز على الطريق القريب وشلت الحركة بالمنطقة بالكامل.

والجدير بالذكر أن التجمع يقع على طرف الشارع العام الواصل ما بين الضفة الغربية و شمال مدينة القدس « العيزرية و أبو ديس »، حيث نتج عن التواجد المكثف لقوات الاحتلال بالمنطقة أزمة مرورية خانقه للقادمين باتجاه العيزرية.

ويسكن بالتجمع أكثر من 33 عائلة، كانت قوات الاحتلال انذرتهم بهدم معظم منازلهم بحجة البناء الغير مرخص على مناطق « سي » إلا إن أبناء التجمع كما يقول الجهالين، استطاعوا الحصول على قرار من المحكمة العليا بوقف الهدم.

 

كلمات دلالية