خبر السيسي والعاهل الأردني يبحثان التنسيق للوصول إلى حل لإقامة دولة فلسطينية

الساعة 03:50 م|21 فبراير 2017

فلسطين اليوم

بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني التنسيق المشترك للوصول إلى حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية باعتبار ذلك من الثوابت القومية التي لا يجوز التنازل عنها، حسب بيان للرئاسة المصرية.

وقال البيان، إن « الجانبين استعرضا سبل التحرك المستقبلي في إطار السعي لكسر الجمود القائم في عملية السلام في الشرق الأوسط، خاصة مع تولى إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مقاليد الحكم في الولايات المتحدة ».

وأضاف البيان أنهما « بحثا كذلك سبل التنسيق المشترك للوصول إلى حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود 4 يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية باعتبار ذلك من الثوابت القومية التي لا يجوز التنازل عنها ».

وأشار إلى أن « المباحثات شهدت التطرق إلى عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، ومن بينها الأزمة السورية، حيث أكد الجانبان أهمية تثبيت وقف إطلاق النار الحالي في الأراضى السورية، والحفاظ على المسار السياسي الذي يقوده مبعوث الأمم المتحدة (ستيفان دي ميستورا) ».

وأكدا في هذا السياق على أهمية اجتماعات أستانة لضمان تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار في سوريا.

كما شدد الجانبان على ضرورة إنهاء المُعاناة الإنسانية التي يتعرض لها الشعب السوري، وضرورة العمل على الحفاظ على وحدة وسلامة الأراضي السورية، والتصدي بقوة للجماعات الإرهابية ومنع كافة أشكال الدعم المقدم لها، حسب البيان.

ووصل العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء، العاصمة المصرية، في زيارة رسمية سريعة استغرقت ساعات.

كلمات دلالية