خبر « الأونروا »: 5.500 عائلة تلقت دفعات لإصلاح منازلها المتضررة بشكل كبير

فلسطين اليوم - غزة
الساعة 08:22 ص
21 فبراير 2017

 قالت « الأونروا » إنها تمكنت من تأمين التمويل اللازم لتغطية جميع حالات الأضرار البالغة في منازل المواطنين في غزة، على مدار أكثر من عامين، كجزء من التزامها بتوفير حياة كريمة للاجئين الفلسطينيين والتخفيف من آثار الطوارئ على حياتهم.

وأوضحت « الأونروا » في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن 5.500 عائلة تلقت دفعات مالية لإصلاح منازلهم التي تضررت بشكل كبير.

وأشارت إلى أن إجمالي تكلفة إصلاحات المنازل المتضررة بشكل بالغ بلغت حوالي 60 مليون دولار وذلك بتمويل سخي من الصندوق السعودي للتنمية واليابان وبنك التنمية الألماني ومكتب المفوضية الأوروبية للمساعدات الإنسانية والحماية المدنية.

ولفتت « الأونروا » أنها وفرت لهذه العائلات النازحة، التي أصبحت منازلها غير صالحة للسكن جراء الحرب على غزة عام 2014 مساعدات مالية لدفع الإيجار وذلك لتأمين مسكن مؤقت.

وقالت « الأونروا » إنه بفضل التمويل الأخير من الصندوق السعودي للتنمية بمبلغ 10 مليون دولار، ستتمكن الأونروا من إنهاء العمل على جميع حالات الأضرار البالغة.

وشدد القائم بأعمال نائب رئيس برنامج البنى التحتية وتطوير المخيمات معين مقاط، على أنه يجب الآن التركيز على الأولوية الثانية، وهي المنازل المدمرة بالكامل، وأشار إلى أن الأونروا بحاجة إلى حوالي 130 مليون دولار لمساعدة ودعم حوالي 3.500 عائلة ما زالت تنتظر.