رغم قرار قضائي من المحكمة بالإفراج عنه

خبر « دعم الصحفيين » تناشد الرئيس التدخل للإفراج عن الصحفي الساعي

الساعة 10:40 ص|19 فبراير 2017

فلسطين اليوم

وجهت « لجنة دعم الصحفيين » نداءً للرئيس محمود عباس والنائب العام الفلسطيني بضرورة التدخل من أجل الافراج عن الصحفي سامي الساعي مراسل تلفزيون « الفجر الجديد » في الضفة الغربية المعتقل لدى جهاز المخابرات الفلسطينية بعد أن صدر قرار بالإفراج عنه بكفالة مالية ولكن رفض جهاز المخابرات تنفيذ القرار وقام بنقله إلي سجن أريحا وتمديد اعتقاله 15 يوما .

وأكدت والدته الحاجة خديجة الساعي في إفادة إلى « لجنة دعم الصحفيين » اليوم الأحد 19-2-2017م ان نجلها الصحفي سامي الساعي تعرض لتعذيب جسدي ونفسي لدى جهاز المخابرات وباتت تخشى على حياته .

وأكدت الساعي التي زارته داخل السجن في أريحا يوم أمس ان نجلها سامي لم يعد يشعر في أطراف جسده نتيجة الشبح المتواصل والعزل داخل الزنازين شبه عاري .

ودعت « لجنة دعم الصحفيين » الرئيس الفلسطيني للتدخل من أجل الإفراج عن الزميل الصحفي الساعي الذي يتعرض للتعذيب وبات يخشى على حياته مؤكدة ان استمرار اعتقاله رغم قرار المحكمة بالإفراج عنه فيه إهانة للقضاء الفلسطيني ، ويخالف كافة المواثيق والقوانين الدولية التي تضمن حرية الرأي والتعبير .

كما وجهت لجنة دعم الصحفيين مناشدة لمؤسسات حقوق الانسان واتحاد الصحفيين الدوليين ومؤسسة مراسلون بلا حدود ومنظمة اليونسكو واتحاد الصحفيين العرب بضرورة التدخل من اجل الافراج عن الصحفي الساعي .

كلمات دلالية