تناولت الوضع الصحي للصحفي القيق المضرب عن الطعام

خبر « دعم الصحفيين » تقدم مذكرة للصليب حول الصحفيين الأسرى

الساعة 01:51 م|15 فبراير 2017

فلسطين اليوم

قدمت لجنة دعم الصحفيين في فلسطين، مذكرة بأوضاع الصحفيين الفلسطينيين المعتقلين داخل السجون « الإسرائيلية »، وعلى رأسها الصحفي محمد القيق، الذي يخوض اضراباً عن الطعام منذ عشرة أيام، بعد اعتقاله إداريا لمدة 6 أشهر دون تهمة تذكر.

وقدّم منسق لجنة دعم الصحفيين في فلسطين، صالح المصري، المذكرة لمدير اللجنة الدولية للصليب الاحمر في الأراضي الفلسطينية  « جيلان ديفورن »، بحضور الناطقة باسم الصليب الاحمر سهير زقوت والمستشار فايز الاقرع، كما وحضرت الاجتماع سوزانا دويتلنج مديرة قسم الاعلام في قطاع غزة.

واستعرض الصحفي المصري أوضاع الصحفيين في الارضي الفلسطينية، وما يتعرضون له من انتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وطالب منسق لجنة دعم الصحفيين اللجنة الدولية للصليب الاحمر، بالوقوف إلى جانب الزميل محمد القيق بعد نقله إلى عزل سجن « الجلمة » شمال فلسطين المحتلة، في محاولة من الاحتلال للضغط عليه لوقف إضرابه.

من جهته، رحّب مدير اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة « جيلان ديفورن » بالعمل الذي تضطلع به لجنة دعم الصحفيين في الاراضي الفلسطينية .

وأكد « جيلان ديفورن »، ان اللجنة الدولية تبذل جهودا كبيرة في زيارة المعتقلين في السجون الاسرائيلية، وتنظيم الزيارات لكافة الاسرى  ومنهم الصحفيون.

وبيّن « جيلان ديفورن » أن اللجنة تتابع اضراب الصحفي محمد القيق منذ اليوم الاول لاضرابه.

واوضح أن اللجنة الدولية للصليب الاحمر، تتابع باستمرار اوضاع المعتقلين الفلسطينيين، لاسيما المعتقلين المضربين عن الطعام، وتضمن متابعتهم ومراقبة أوضاعهم واحترام سلطات الاحتجاز لارادة المضرب عن الطعام، والتأكد من أنه يعامل كمريض أولا ومن ثم كمعتقل، وعدم تغذيتهم قسريا.

يشار أن لجنة دعم الصحفيين، أطلقت حملة للإفراج عن الصحفيين الفلسطينيين داخل سجون الاحتلال، تتضمن القيام بسلسلة فعاليات محلية ودولية، ومخاطية الجهات الدولية الداعمة لحقوق الصحفيين، للاطلاع عن كثب على أوضاع الصحفيين في سجون الاحتلال، والمطالبة بإطلاق سراح 26 صحفيا داخل السجون الإسرائيلية.

 

كلمات دلالية